شفروليه كمارو واهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عنها

من المعروف أن شفروليه كمارو هي واحدة من أكثر السيارات الرياضية أيقونية على الإطلاق حول العالم، وذلك نظراً لأنها سيارة عضلية أمريكية تمتاز بقدر كبير من الإحترام والتميز خلال تاريخها العريق والطويل للغاية. واليوم سنعرفك على بعض أهم الحقائق التي قد تكون لا تعرفها عنها.

اقرأ أيضاً: اهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عن سيارات فورد موستنج

كانت ستحمل إسم بانثر

شفروليه كمارو

بعد كشف فورد عن طراز موستنج، قررت شفروليه منافستها عبر تقديم سيارة رياضية منخفضة الثمن. لذا صنعت في البداية 50 نسخة إختبارية في عام 1967 وأعطتها إسم بانثر (النمر الأسود)، وذلك في محاولة لجعلها تحمل إسم حيوان مفترس قادر على أكل الموستنج (أحد أنواع الخيول الأمريكية)، لكنها غيرت الإسم إلى كمارو في العام التالي.

معنى شعارها

شفروليه كمارو

في الولايات المتحدة، عندما تود شركة ما أن تفخر بكون منتجاتها مصممة أو مصنعة داخل البلاد، يتم إستخدام كلمات "أحمر وأبيض وأزرق" كإشارة إلى علم الولايات المتحدة الأمريكية الذي يحمل هذه الألوان الثلاثة. وعند إمعان النظر في شعار كمارو، نجد أنه يستند على الترتيب ذاته للألوان من اليسار لليمين، وهو ما يأتي تعبيراً على فخر الشركة بأن كمارو سيارة عضلات أمريكية من حيث التصميم والهندسة، رغم أن الكثير منها يصنع في واقع الأمر في دولة كندا المجاورة، ولكنها تظل واحدة من أيقونات السيارات الأمريكية.

7 خيارات محركات

شفروليه كمارو

عند تقديمها لأول مرة، أتت شفروليه كمارو مع 7 خيارات للمحركات، وهو ما يعد رقم قياسي من حيث خيارات المحركات، حيث بدأ ذلك مع محركين من 6 سلندرات بقوة 140 أو 155 حصاناً، وبعدها 3 محركات بأعمدة صغيرة V8 بقوة 275 و 295 و290 حصاناً، ثم بالفئة الأعلى كان هناك محرك بأعمدة كبيرة بقوى 325 و375 حصاناً.

أفضل مبيعاتها

شفروليه كمارو

على الرغم من أن مبيعات كمارو إنخفضت كثيراً خلال حقبة السبعينات والثمانينات، إلا أنها حققت أفضل مبيعات لها في التاريخ في عام 1979، حيث تم بيع 282 ألف نسخة منها.

أول إعلان عنها كان الأول من نوعه

شفروليه كمارو

رغم إنتشار تقنيات الإتصال عن بعد اليوم، وقت تدشين كمارو لأول مرة في 1966 كانت تلك التقنيات في مهدها. ولكن يوم 28 يونيو من العام نفسه كانت خطة شفروليه للكشف عنها تقتضي بجمع أكثر من 200 صحفي في فنادق مختلفة في 14 مدينة أمريكية لأجل الإستماع لأول مكالمة جماعية في التاريخ. وهو ما تطلب إرسال شركة بيل للإتصالات أكثر من 100 فني في قلب الحدث للتأكد من نجاح الأمر.

كامارو ستايشن واجن

كامارو

تم طرح فكرة كامارو ستايشن واجن في السبعينيات لكنها لم تدخل الإنتاج التجاري.

كامارو بمحرك رباعي الأسطوانات

كامارو

أول كامارو بمحرك رباعي الأسطوانات منذ 30 عاماً كانت LT 2016.

تستخدمها شرطة دبي

كامارو

شوهد الجيل الخامس من طراز Z ​​/ 28s في دورية لقوة شرطة دبي.

جزءًا لا يتجزأ من سلسلة Transformers

كامارو

كانت شيفروليه كامارو جزءًا لا يتجزأ من سلسلة Transformers منذ البداية. حتى الآن ، رأينا أربع سيارات من طراز كامارو في الأفلام الخمسة التي تم إنتاجها. وعملت سيارة كامارو الصفراء كنمط السيارة في Autobot Bumblebee .

شفروليه شيفروليه كمارو سيارات عضلية كمارو Camaro حقائق
loaing icon