اهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عن سيارات فورد موستنج

خلال الستينات من القرن الماضي، بدأ صناع السيارات بالتركيز على تصميمات السيارات لجذب جيل جديد من السائقين، وكانت فورد موستنج هي السيارة الأكثر أيقونية التي ظهرت في هذا العقد، حيث دشنت في 1964 لتحظى بشعبية هائلة لدى الرجال والنساء على الفور بفضل تصميمها الجذاب. وهي ما زالت أيقونة السيارات العضلية الأمريكية، فدعونا نتعرف على اهم الحقائق عنها.

اقرأ أيضاً: رودستر ديلاهي 1949، هل تراها أجمل سيارة في العالم؟

كان يمكن أن تسمى كوجر

موستنجقبل التوصل للتسمية النهائية، عملت فورد على البحث عن أفضل إسم مناسب لها، وكان هناك إقتراحات عدة شملت أسماء مثل كوجر وبانثر وكولت وكوميت، وهي جميعاً أسماء توحي بالسرعة والقوة.

بيع منها الآلاف في أول يوم

لم تتوقع فورد ذاتها مدى نجاح موستنح وقت إطلاقها، حيث أنه في أول طرح لها بالأسواق، تم بيع 22 ألف نسخة منها على الفور، وبدأت وكالات السيارات تتلقى حجوزات مسبقة لها.

أول سيارة عضلية

موستنج

تعد فورد موستنج السيارة التي أسست شريحة السيارات العضلية الأمريكية التي نعرفها ونحبها جميعاً اليوم، حيث تبعتها شفروليه كمارو كأول محاولة جادة في إيجاد منافس قوي لسيارة موستنج.

شعارها رمزي للغاية

موستنج

تحمل سيارات موستنج شعار حصان يركض من اليمين إلى اليسار، وهو ما يرمز إلى الغرب الأمريكي وأفكار عديدة مثل الحرية والتوسع.

شعبية بالأفلام

نظراً لتصميمها القوي، ظهرت فورد موستنج بالكثير من الأفلام، حيث قادها بعض أكبر نجوم هوليوود، وظهرت حتى في بعض أفلام جيمس بوند البريطانية الشهيرة للغاية.

أغلى نسخها تتخطى المليون دولار

موستنج

نظراً لمدى عراقة نسخة فورد موستنج شيلبي GT500 سوبر سنيك موديل 1967 منها، فقد تمكنت من أن تباع في مزاد بعام 2013 مقابل 1.3 مليون دولار، حيث أن هذه سيارة الإختبارية لم يصنع منها سوى نسخة واحدة، وهي أغلى سيارات موستنج التي بيعت في مزاد علني حتى اليوم.

فورد Ford سيارات عضلية موستنج Mustang حقائق
loaing icon