شرطة دبي وماكلارين تعلنان عن شراكة استراتيجية لتزويد أسطول دورياتها بالجيل الجديد من سيارة أرتورا الهجينة الخارقة

أعلنت شرطة دبي عن إضافة طراز ماكلارين أرتورا إلى أسطول دورياتها كجزء من التعاون الاستراتيجي مع ماكلارين دبي, بيرفورمانس تيونينج ذ.م.م ,  التابعة لمجموعة شركات جمعة خليفة النابودة. ويُبرز الجيل الجديد من سيارة أرتورا الخارقة الهجينة من ماكلارين، الأداء الاستثنائي والفعال لأسطول سيارات شرطة دبي، بفضل ديناميكياته الهوائية المتقدمة، وهندسة هيكله فائق الخفة، وقوته الكهربائية اللافتة التي ينتجها محرك V6 الهجين المزود بشاحن توربيني مزدوج. وتتماشى هذه الشراكة مع التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وستتيح لسيارة ماكلارين أرتورا المبهرة أن تنضم إلى أسطول سيارات الدورية الشهيرة عالمياً في دبي.

تحقيق الوحدة المدنية

 ماكلارين

شدد معالي الفريق عبدالله خليفة المري, القائد العام لشرطة دبي، على التزام الشرطة بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، معلّقاً: "تعدّ هذه الشراكة الاستراتيجية بين شرطة دبي وماكلارين دبي التابعة لمجموعة شركات جمعة خليفة النابودة الإماراتية المعروفة، امتداداً للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات. كما أنه يندرج في إطار السعي إلى تحقيق الوحدة المدنية والحفاظ على التماسك الاجتماعي. وتختصر ماكلارين أرتورا أفضل ما تمّ التوصل إليه في مجال التقنيات المتطورة الحديثة حيث تعزز الأداء الاستثنائي للمركبات التي يستخدمها ضباط شرطة دبي في مهامهم القائمة على ضمان السلامة العامة."

من جهته، قال جمعة خليفة النابودة، عضو مجلس إدارة مجموعة شركات جمعة خليفة النابودة: "نفخر بانضمامنا مجدداً إلى أسطول شرطة دبي الشهير من خلال سيارة ماكلارين أرتورا التي يساهم أداؤها اللافت وكفاءتها الرائدة في فئتها في تعزيز عمليات الشرطة ومساعدتها على الحفاظ على الأمن العام وضمان السلامة على الطرقات. ونتطلع إلى دعم جهاز شرطة دبي من خلال وضعنا بمتناوله طرازات أرتورا عالية الأداء ، تأكيداً على التزامنا بهذه الشراكة القيّمة". 

أداء فعال

 ماكلارين

كانت شركة ماكلارين أوتوموتيف رائدة في طرح التكنولوجيا الهجينة حيث قدمت سيارتي ماكلارين P1TM وSpeedtail الخارقتين الشهيرتين اللتين تتميزان بأدائهما الملفت. وتختصر أرتورا ذروة هذه الخبرات الجماعية حيث تشكّل بداية الجيل القادم من سيارات ماكلارين.

فهي سيارة هجينة خارقة وفائقة الخفة تستخدم بسلاسة وانسيابية مطلقتين كلاً من محرك الوقود والمحرك الكهربائي لتحقيق أقصى استفادة منهما. وعندما تجتمع قوة الوقود والكهرباء، تولّد أرتورا طاقة مذهلة تبلغ 680 حصاناً، كما يضيف المحرك الكهربائي ما يصل إلى 95 حصاناً و225 نيوتن متر من عزم الدوران عند الطلب.

وتم تصميم السيارة بالارتكاز على البنية الهندسية الكربونية خفيفة الوزن الجديدة كلياً لماكلارين. فهي تتميز بمحرك وقود هجين V6 بست أسطوانات مزود بشاحن توربيني مزدوج وناقل حركة من ثماني سرعات ومحرك كهربائي مدمج. وينتج المحرك الذي يزن 50 كيلوغراماً أقلّ من محرك  V8ثماني الاسطوانات، أعلى معدل أحصنة /لتر لكل كيلوغرام مقارنة بأيّ محرك V6 في السوق.

وتحمل سيارة أرتورا الخارقة الثورية كافة السمات التي تميّز ماكلارين. فهي توفر ديناميكيات قيادة لا تضاهى، وتتميز بانبعاثات أقل، واستجابة أسرع للخانق، وتتفرّد بقدراتها على العمل بالوضع الكهربائي كلياً بفضل مقصورة قيادة ماكلارين المميزة والتركيز المتقدم على السائق.

وتبلغ سرعة أرتورا القصوى 330 كم في الساعة ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3 ثوانٍ فقط، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الخارقة في السوق. كما أنها تعتبر أكثر سيارات ماكلارين كفاءة في استهلاك الوقود على الإطلاق، حيث تبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 104 غرامات للكيلومتر فقط.

اقرأ أيضًا: سيارة شرطة دبي مقارنةً مع شرطة ابوظبي

ماكلارين بيان صحفي McLaren سيارات خارقة
loaing icon