شاشة سحرية تختفي وتعود في كونتيننتال ولن تشتت انتباهك أبدا

التكنولوجيا المبتكرة لشركة كونتيننتال ليست من الأمور التي يجب ملاحظتها، بحيث تشتهر هذه الشركة الألمانية في عالم التكنولوجيا وقد فازت بالكثير من الجوائز لمنتجاتها الرائدة في مجال السيارات. كما ويعتبر أحدث منتج حصل على تقدير مستحق من هذه الشركة هو شاشة ShyTech.

شاشة مميزة وأكثر من رائعة

تكنولوجيا السيارات

تمثل جوائز التصميم الألمانية حدثًا سنويًا مهمًا ينظمه مجلس التصميم الألماني، والذي يعتبر أعلى سلطة لتمثيل التطورات الجديدة في صناعة التكنولوجيا الألمانية. هذا وتتكون لجنة التحكيم الدولية التابعة لهذا المجلس من خبراء بارزين من جميع تخصصات التصميم.

وفي هذا العام، تمكنت شركة كونتيننتال من استعادة "الميدالية الذهبية" في فئة قطع غيار وإكسسوارات السيارات ، من خلال شاشة ShyTech الخاصة بها. تم وصف هذه الشاشة من قبل الشركة التي طورتها بأنها حل يدمج بسلاسة شاشات عالية الدقة في سطح ثنائي الأبعاد في مظهر الخشب أو الجلد الحقيقي.

تعرض المحتوى عند الحاجة

تكنولوجيا السيارات

تتمتع ميزة ShyTech بأنها من الأبرز في عالم التكنولوجيا لاسيما وأنه لديها القدرة على عرض / رؤية المحتوى فقط عند الحاجة إضافة إلى "الاختفاء" من لوحة القيادة عندما لا يكون ذلك ضروريًا. توضح شركة كونتيننتال أنها ابتكرت التكنولوجيا الجديدة بهذه الطريقة بحيث تتيح للسائقين التركيز على القيادة على الطرقات لعدم تشتيت انتباههم بسبب المعلومات غير المفيدة التي تظهر باستمرار على الشاشات بشكل معتاد.

يمكن أن تشغل شاشة ShyTech عرض لوحة العدادات بالكامل ولكنها لا تشتت انتباه السائق، لأنها تصبح مرئية فقط عند الحاجة. لتنشيط هذه الشاشة، يمكن للمستخدمين استخدام طرق عدة وسهلة. ببساطة يجب الاقتراب من الشاش من خلال الأيدي، أو النقر فوق سطحها أو استخدام التحكم الصوتي.

لوح خشبي أو مغطى بالجلد

تكنولوجيا السيارات

تتكامل تقنية ShyTech بسلاسة مع السطح شبه الشفاف المحيط بالكونسول، وهي تحاكي مظهر لوحة العدادات ويمكن وضعها في أي مكان داخل السيارة. اعتمادًا على الجزء الداخلي لأي مركبة، يمكن أن يبدو سطح الشاشة مثل لوح خشبي أو سطح مغطى بالجلد، وما إلى ذلك.

كشفت شركة Continental عن عرضها ShyTech في نوفمبر ولكننا ما زلنا لا نعرف كم ستكلف هذه التقنية. بالنسبة لموعد الإطلاق، عليك أن تدرك بأن الشركة سوف توفر شاشتها المتطورة في العام 2023.  

اقرأ أيضاً: ميزة فريدة من آبل: تفتح وتشغّل السيارة من خلال الهاتف او الساعة

كونتيننتال تكنولوجيا السيارات Continental
loaing icon