شاحنة فينوم 800 وحش جديد من هينيسي

منذ ولادة الشركة في تكساس عام 1991، لم تتوقف هينيسي أبداً عن إبهار صناعة السيارات بإبتكارات مذهلة لإظهار قدراتها الكبيرة في تعديل السيارات.

اقرأ أيضًا: Rezvani Hercules 6x6 أقوى شاحنة في العالم

 

قوة 805 حصان

هينيسي

هذه المرة، كان إنجاز هينيسي عبر فورد F-150 Platinum SuperCrew. وأطلق على هذا المشروع إسم Venom 800.

فقد تم دعم هذه السيارة بمحرك V8 عملاق سعة 5.0 لترات يتميز بنسبة ضغط قوية. وبعد إجراء عمليات التعديل عليه، أصبح ينتج قوة 805 حصان وعزم دوران 986 نيوتن متر، مما يتيح لـ Venom 800 الإنطلاق من صفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في ما لا يزيد عن 3.6 ثانية. وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.

أنظمة القيادة والتعليق

فيما يتعلق بنظام قيادة السيارة، فإن علبة السرعات الأوتوماتيكية ذي العشر سرعات تكفل توزيع قوة المحرك الجبارة على العجلات الأربع.

من ناحية أخرى، تم الإهتمام بقدرة التوقف بشكل جيد من خلال فرامل قرصية قوية من صناعة بريمبو. أما في المقدمة، تم دعم الهيكل بأكمله من خلال وحدة ممتصات للصدمات قوية يمكن تعديلها، مصحوبة بتعليق خلفي مقوى ليتحمل ضغطاً أكبر.

وتلقت السيارة أيضاً عادماً مخصصاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى إعداد جديد للتزود بالوقود. ولإعطائها مزيد من قدرات العبور، تم رفع خلوصها 152 ملم.

تعديلات تجميلية خارجية

هينيسي

تأتي اللمسات الأخرى على شكل تعديلات تجميلية خارجية تتيح للجميع معرفة أن هذه ليست سيارة F-150 المعتادة، وشملت الشبكة الأمامية التي تحمل توقيع هينيسي، والعجلات ذات العشرة الأذرع المزودة بعجلات لجميع التضاريس، ومصدًّا أماميا ضخما.

يذكر أن هينيسي ستقوم بتعديل 100 شاحنة فقط من هذا النوع، وسيبلغ سعر كل واحدة منها 149500 دولار أو 560 ألف ريال سعودي. 

فورد سيارات معدلة سيارات قوية بيك اب
loaing icon