سوبر سيدان كهربائية غريبة من الصين بقوة 1287 حصاناً

يوم آخر، سيارة كهربائية جديدة أخرى من الصين. هذه المرة لدينا نموذج خاص إلى حد ما تحت إسم  HiPhi A، حيث يعد بالتسارع إلى 100 كلم في الساعة في ما يزيد قليلاً عن ثانيتين. وHiPhi  هي شركة تصنيع سيارات كهربائية صينية تركز على تطوير وإنتاج السيارات الفاخرة والأداء.

تعتمد على Z؟

هيفي آي

تعتمد سيارة HiPhi A الجديدة على  Z، ولا نتحدث هنا عن نيسان Z، بل سيارة سيدان كهربائية كبيرة الحجم بقوة 600 حصاناً في شهر مارس الماضي، وتصاعدت الأمور منذ ذلك الحين.

وتعد شركة صناعة السيارات بأننا "لن نتعامل فقط مع التصميمات أيضًا"، بل سيتم عرض سيارة فعلية في معرض قوانغتشو للسيارات 2023 القادم بدءًا من يوم الجمعة القادم. ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى للعملاء في أوائل عام 2025.

قوة 1287 حصاناً

هيفي آي

في حين أن Z لديها مجموعة نقل الحركة الكهربائية ذات محرك مزدوج، فإن A مدعومة بثلاثة محركات كهربائية، بحيث ستجد واحد على المحور الأمامي واثنتين في الخلف على كل عجلة، وهذا نظام تم تطويره داخليًا، ويبلغ ذروة إنتاجه 1287 حصاناً.

وتأتي الطاقة الكهربائية من حزمة بطارية ذات سعة لم يتم الكشف عنها بعد والتي من المفترض أن تكون قادرة على تفريغ ما يصل إلى 1500 كيلووات في ذروتها. ويعتمد نظام نقل الحركة على بنية كهربائية بقوة 800 فولت، وهو أيضًا تطوير داخلي للشركة، مما يعد بالحفاظ على ذروة إنتاجه لأكثر من 30 دقيقة. ونتيجة لذلك، تبلغ السرعة القصوى للسيارة الكهربائية 300 كلم في الساعة.

توزيع مثالي للوزن

هيفي آي

يعد نظام التعليق الهوائي المشترك مع HiPhi Z قياسيًا، لكن الطراز A يقوم بترقية ذلك من خلال إعداد التوجيه الخلفي، والمخمدات التكيفية، ونظام جديد لتوجيه عزم الدوران.

وتقول الشركة أيضًا إن السيارة ذات الأداء الكهربائي تتمتع بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50. وعقدت HiPhi شراكة مع Apollo Automobil، الشركة التي تقف وراء السيارات الكهربائية الفائقة Intensa Emozione وG2J، لإضفاء الحيوية على هذا الطراز الجديد.

وتعد شركة HiPhi بالكشف عن المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة. نحن متشوقون لمعرفة ما إذا كان سيتم بيع السيارة A الجديدة في أسواق خارج الصين، حيث أن الشركة لديها بالفعل صالات عرض في ألمانيا والنرويج. ومع ذلك، لا نعرف إذا كانت ستصل إلى الدول العربية.

اقرأ أيضًا: تعرف على فئات هافال h9 : السيارة العائلية التي تتمتع بشعبية كبيرة

اطلاق جديد سيارات خارقة سيارات صينية أخبار السيارات
loaing icon