سيارة واحدة كل 76 ثانية و700 روبوت... أدخل معنا إلى مصنع شاومي الذكي

SU7 هي أول سيارة كشفت عنها الشركة المصنعة للهواتف الذكية شاومي Xiaomi، وقد حدث ذلك في 28 مارس من العام 2024.

أكثر من 700 روبوت

سيارة شاومي

تقوم شركة شاومي ببناء سيارة السيدان الخاصة بها SU7 في مصنع Xiaomi Super Factory في بكين، الصين. وكشف مؤسس العلامة التجارية ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، Lei Jun، أن المصنع يمكنه إخراج شاومي SU7 الجديدة من خط الإنتاج كل 76 ثانية.

ترجع الوتيرة العالية إلى خط الإنتاج إلى التقنيات الذكية المتقدمة المستخدمة في المصنع، والذي يعمل على أكثر من 700 روبوت.

في هذا المعمل، يستفيد كل عشرون موظفًا من 381 روبوتًا في ورشة العمل والتي بإمكانها أن تتعامل مثلاً مع الأبواب، وتثبيتها في مكانها، وربط البراغي، وضبط المفصلات بشكل سريع وفعال.

وتساعد الربوتات أيضاً على تثبيت الزجاج الأمامي والخلفي، وكذلك فتحة السقف البانورامية. لذلك ومن لحظة التقاط الأجزاء حتى تجميعها في هيكل السيارة، تستغرق العملية أقل من 30 ثانية، وهنا تقول شاومي أن هذا التوقيت أسرع بمرتين من سرعة شركات السيارات التقليدية، كما وتدعي أن هذه الإستراتيجية أكثر كفاءة بثلاث مرات من استخدام المشغلين البشريين فقط.

إضافة إلى ما ذكرنا، نفذت شركة شاومي نظامًا ذكيًا في ورشة الطلاء والقادر على تعبئة وتنظيف وتوفير الطلاء لكل لون بسرعة، وهذا يمكن أن يقلل من وقت تسليم الطلب بنسبة 25 بالمائة.

هل تحقق الشركة هدفها؟

سيارة شاومي

أعلنت شركة شاومي رسميًا عن نيتها الانضمام إلى صناعة السيارات في 30 مارس 2021، وكان لديها بالفعل سيارة قيد التطوير بحلول وقت الإعلان عن ذلك الأمر، وقد تم الكشف عن Xiaomi SU7 في 28 مارس 2024، كما وتهدف الشركة إلى تحقيق رقم مبيعات يبلغ 100000 وحدة سنويًا في عامها الأول في السوق، وما يصل إلى 900000 وحدة على مدى السنوات الثلاث التالية.

شاومي SU7 سيارة كهربائية ذكية فائقة الأداء

سيارة شاومي

شاومي SU7 هي سيارة كهربائية تم تطويرها من قبل شركة شاومي الصينية. إنها أول سيارة من شاومي، يتم تصنيعها بموجب عقد مع BAIC Off-road في بكين. تم الإعلان عن السيارة في ديسمبر 2023 وتم إطلاقها رسميًا في 28 مارس 2024 في بكين، حيث بدأت شاومي في تلقي طلبات الشراء للسيارة في ذلك اليوم.

تتميز شاومي SU7 بتصميم أنيق ورشيق مع خطوط انسيابية ومصابيح أمامية على شكل دمعة، هذا وتم تصميم الجزء الداخلي ليكون مساحة مريحة ومتقدمة تقنيًا. تتميز المركبة بشاشة تحكم مركزية كبيرة مقاس 16.1 إنش وشاشة عرض كبيرة مقاس 56 إنش HUD، كما وتم تصميم المقاعد لتكون مريحة وسهلة الاستخدام.

إضافة إلى ما ذكرنا، تم تجهيز شاومي SU7 بعدد من الميزات الذكية، بما في ذلك نظام القيادة الذاتية Xiaomi Pilot، ومساعد صوتي، وتقنية التعرف على الوجه. يمكن أيضًا ربط السيارة بنظام Xiaomi الذكي للمنزل، مما يسمح للسائقين بالتحكم في أجهزة منزلهم من السيارة.

تتوفر شاومي SU7 بخيارين للبطارية، بطارية بقدرة 90 كيلو وات في الساعة بمدى يصل إلى 639 كيلومترًا، وبطارية بقدرة 101 كيلو وات في الساعة بمدى يصل إلى 800 كيلومتر. تم تجهيز السيارة أيضًا بنظام دفع رباعي.

اقرأ أيضاً: سكوتر شاومي الكهربائي اليك مواصفاته ومميزاته

حقائق
loaing icon