سيارة نموذجية من الخمسينيات سافرت عبر الزمن وعليك أن تنظر إلى مقصورتها لتصدق عينيك

في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، قامت شركة أمريكان موتورز AMC بتعيين المصمم ريتشارد أربيب لتصميم سيارة مستقبلية مبنية على هيكل سيارة ناش متروبوليتان عام 1955، وقد كانت النتيجة هذه السيارة النموذجية التي تسمى Astra-Gnome، والتي تم بناؤها خلال أربعة أشهر.

ما الهدف من السيارة المستقبلية هذه؟

سيارات نموذجية

كان الهدف من Astra-Gnome تقديم سيارة تتمتع بتصميم المركبات المخصصة للسفر عبر الزمن في عام 2000. لقد حققت السيارة حين تم تقديمها نجاحًا كبيرًا، حيث ظهرت على غلاف مجلة نيوزويك في 3 سبتمبر 1956، كما وظهرت في معرض نيويورك الدولي للسيارات في نفس العام.

التصميم الخارجي جذاب جداً

سيارات نموذجية

تم تصنيع الجزء الخارجي من سيارة Astra-Gnome من الألومنيوم والكروم، كما واعتمدت على شكل تصميم الزعانف الخلفية المميزة على طراز تلك التي تواجدت في فترة الخمسينيات، في حين ظهرت الفقاعة خالية من الأعمدة، مما يمنح السائق والراكب رؤية بزاوية 360 درجة. أما شعار جنوم، وهو رائد الفضاء الكرتوني، فيزين غطاء المحرك.

المقصورة الآسرة

سيارات نموذجية

داخل قمرة القيادة، المقاعد مغطاة باللون الأزرق الساتان والذي يتناسق مع اللون الرمادي الفضائي، أما عجلة القيادة فهي مطلية باللون الأزرق المطلي بالكروم مع شعار Astra-Gnome في المنتصف. هذا وتتمتع المقابض ومبدل التروس باللون الأزرق الشفاف، كما وتحتل الساعة السماوية العملاقة مركز الصدارة على مستوى العين.

المصمم بارع

سيارات نموذجية

كان أربيب نفسه مصممًا بارعًا حتى قبل أن يأتي بهذه التحفة الفنية الصغيرة الغريبة. قام بتصميم سيارات نموذجية لشركة جنرال موتورز، وفورد، وباكارد. لقد صاغ أيضًا سيارة Packard Pan American الرائعة، والتي كانت مبنية على سيارة Packard 250 المكشوفة. لكن مواهب أربيب لم تقتصر على السيارات. لقد كان أيضًا مبتكر ساعة هاميلتون الكهربائية، والتي أصبحت الآن عنصرًا مهماً لهواة جمع الساعات القديمة، كما وأقدم أيضًا على تصميم القارب السريع الأنيق Century Coronado ذو السقف الصلب.

هذا وأطلق متحف بيترسن للسيارات معرضه Eyes on the Road: Art of the Automotive Landscape في 30 مارس من العام 2024، وقد تضمن هذه السيارة الفضائية الرائعة والغريبة. إذاً عرضت  سيارة Astra-Gnome في قسم "المركبات النموذجية" جنبًا إلى جنب مع غيرها من السيارات الغريبة والمميزة مثل سيارة Dymaxion لعام 1934، وسيارة Ghia Gilda لعام 1955، وChevrolet Astro III لعام 1969.

اقرأ أيضاً: سيارة نموذجية رهيبة من كرايسلر.. وانتظر حتى ترى كيف تفتح أبوابها

سيارات نموذجية
loaing icon