الكشف عن ماكلارين 765 إل تي سبايدر أقوى السيارات الخارقة ذات السقف القابل للطي

لطالما عرفت شركة McLaren Automotive بصيتها وإنجازاتها على مستوى عالمي في مجال تصنيع وابتكار أحدث السيارات الحصريّة، والفخمة، وعالية الأداء مثل الوحش الذي تبلغ قوته 1000 حصان والذي سيسرّك مشاهدته على الطرقات. وقد أسست لها هذه الإبداعات في عالم التقنيات الميكانيكية سمعة لا تضاهى خلال العقد المنصرم. وسيرًا على هذا النهج الراسخ فإن McLaren تدشّن اليوم نموذجًا بارزًا آخر: سيارة 765LT Spider.

السقف الإنسيابي

سيارة ماكلارين 765 ال تي سبايدر أقوى السيارات الخارقة ذات السقف القابل للطيّ من ماكلارين صورة 3

على غرار سيارة 765LT "كوبيه" ذات السقف الانسيابي التي أطلقت في العام الماضي -وقد بيعت جميعها حتى نفاد الكميّة-، فإن سيارة McLaren Spider الجديدة كليًا هي أقوى السيارات الخارقة ذات السقف القابل للطيّ من McLaren على الإطلاق، وقد صمّمت لتقدم أعلى مستوى غير مسبوق من التفاعل الحركي والاستجابة للسائق ضمن نماذج McLaren LT، لنقل السائق إلى تجربة قيادة منقطعة النظير.

بهندستها الفذة المعروفة عن أي سيارة من نماذج McLaren Longtail ذات الخلفية الطويلة والتي تتمثل بخصائص منها - خفّة الوزن، والديناميكيات الأنسب للسياقة في المضمارات، والانسيابية الهوائية المطوّرة والفريدة- فإّن 765LT Spider تحوز أيضًا جميع القدرات الرائدة في فئة "كوبيه" ذات السقف الانسيابي، وترقى لتطلعات التفرّد والحصريّة التي تشتهر بها طرازات LT: حيث إنه سيتم تصنيع 765 نموذجًا من هذه السيارة فقط عالميًا لطلبات العملاء.

قوة هائلة

سيارة ماكلارين 765 ال تي سبايدر أقوى السيارات الخارقة ذات السقف القابل للطيّ من ماكلارين صورة 4

وباختصار، فإن أداء السيارة الجديدة استثنائي يوفر إثارة لا نظير لها، سيما بفضل محرّك McLaren V8 ذو الشاحن التوربيني المزدوج بسعّة 4.0 لترًا، وبقوّة 765 حصانًا متريًا و800 نيوتن مترًا من العزم مما يعطي Spider أفضل معدل القوة-إلى-الوزن ضمن فئة السيارات ذات السقف القابل للطيّ- يبلغ 598 حصانًا متريًا لكل طن عند أخف وزن حال خلو المركبة.

ليس هذا فحسب، بل إن معدلات تروس ناقل الحركة قد تمت مراجعتها وإعادة ضبطها نحو مزيد من الأداء والتفاعلية بحيث أصبح تسارع الناقل أفضل بمعدل 15% من 720S Spider، مما يجعل هذه السيارة من فئة Longtail ذات الخلفية الطويلة الأقدر على تحقيق أقصر أوقات المضمار التي سجلت على الإطلاق من قبل نموذج LT ذات الخلفية الطويلة والسقف القابل للطيّ.

تسارع مذهل

سيارة ماكلارين 765 ال تي سبايدر أقوى السيارات الخارقة ذات السقف القابل للطيّ من ماكلارين صورة 2

لتوضيح قدرات هذه السيارة الرائعة بشكل أظهر وأبهر، فإن الوقت اللازم للتسارع ما بين 100-0 كلم/ الساعة -المسافة التي تعتبر مقياسًا معتادًا لقدرات السيارات- لدى Spider الجديدة هو 2.8 ثوانٍ (وفي 0-60 ميلا/ الساعة هو 2.7 ثوانٍ). وبهذا، فإن LT Spider الجديدة كليًا تطوي المسافات بشكل خاطف لتغطي 400 مترًا (1/4 ميلاً) في 10.0 ثوانٍ فقط بالغةً سرعات هائلة -من نقطة التوقف- تصل إلى 330 كلم/ الساعة (205 ميلاً/ الساعة).

ليست Spider مجرد سيارة، بل هي تجربة حسية متكاملة. إنها أقوى McLaren ذات السقف القابل للطيّ على الإطلاق وآخر وأحدث إضافة لأسطول Longtail ذات الخلفية الطويلة التي يمكن طلبها الآن من محلات McLaren للتجزئة. تبدأ أسعارها من £310, 500*، والتوفر محدود بما لا يزيد عن 765 سيارة فقط من هذا النموذج حسب طلب العملاء حول العالم، وقد بيعت جميع السيارات التي تسعها القابلية الإنتاجية لعام 2021 بالفعل.

إقرأ أيضاً: التجربة الأفضل لسيارة رودستر المكشوفة ونموذج الزجاج الأمامي من سيارة ماكلارين الفا

ماكلارين بيان صحفي McLaren سيارات سريعة أخبار السيارات
loaing icon