التجربة الأفضل لسيارة رودستر المكشوفة ونموذج الزجاج الأمامي من سيارة ماكلارين الفا

بدأت شركة Mclaren automotive، وهي الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة ذات الأداء العالي، بإنتاج  سيارتها الحصرية Elva Roadster مع الزجاج الأمامي. مع العلم ان الشركة العملاقة اصدرت منذ فترة سيارة Artura هايبرد الخارقة ذات الأداء العالي.

تصميم السيارة وميزاتها

التجربة الأفضل لسيارة Roadster المكشوفة  صورة 2

تم تصميمه للعملاء الذين يفضلون وجود شاشة فعلية بدلاً من حاجز الهواء الذي يوفره نظام الادارة الفعال للهواء (AAMS)، وكذلك لتتوافق مع الأنظمة القانونية المحلية في بعض الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية. تم اليوم الكشف عن النموذج النادر من طراز الزجاج الأمامي لسيارات Mclaren  لأول مرة، مع صور النموذج المبدئي للسيارة.

بينما يتواجد برنامج هندسي خاص للسيارة لتحسين الأداء الديناميكي الهوائي والديناميكي ، فإنه كان يعتبر الزجاج الأمامي لسيارة Elva جزء من روح وأداء السيارة الأصلية: حيث لا يحتوي أي منهما على سقف أو نوافذ جانبية أو شاشة خلفية، وعند دمجها معاً  فيصبح وزنها مايقارب أقل من 1300 كجم* وقدرة تعادل 815 حصاناً متواجد في منتصف المركبة، بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج، كما توفر أقصى درجات المتعة للسائق.

وزن السيارة وسرعتها

تعتبر سيارة Elva التي لا تحتوي على شاشة  السيارة الأخف وزناً على الإطلاق التي تنتجها شركةMcLaren Automotive، حتى مع الإصدار الجديد ذو الزجاج الأمامي فأن وزن السيارة يزيد ب 20 كجم * فقط، وذلك حتى مع إضافة ماسحات استشعار المطر ، ونفاثات المسح وأغطية الشمسوالزجاج الأمامي القابل للتسخين والمصنوع من ألياف الكربون. كما تم إلغاء نظام إدارة الهواء النشط (AAMS) ..

يمكن مقارنة السرعة لكلا الإصدارين مع McLaren  Senna​، حيث يصل الطراز الذي لا يحتوي على شاشة بقدرة تسارع من وضع السكون التام إلى 100 كم بساعة في 2.8 ثانية * ومن وضع السكون التام إلى 200 كم بساعة في 6.8 ثانية *. كما بقي الأداء الديناميكي وصلابة السيارة وكذلك تجربة القيادة الفاخرة دون تغيير في السيارة المكشوفة الجديدة،. يوفر الزجاج الأمامي حماية أكبر ولكنه لا يقلل بأي حال من مستويات الإثارة في القيادة.

سيارة "الايقونات التراثية"

التجربة الأفضل لسيارة Roadster المكشوفة  صورة 3

تم إنشاء هذه "الايقونات التراثية" تكريماً لسيارات السباق الأسطورية لـBruce McLaren   - حيث يعد نموذج الزجاج الأمامي المصور في Satin Casa Blue مثالاً آخر لمخيلة مالكي Elva.

كما أدى الطلب على هذا النوع من التخصيص حسب الطلب من قبل McLaren Special Operations (MSO) إلى إنتاج سلسلة من السيارات الفاخرة والفريدة من نوعها التي تتميز حتى بين واحدة من سيارات McLaren   النادرة حيث أنه لن يتم بناء وتصميم أكثر من 149 نموذجاً من Elva للعملاء.

يشار الى أنه سيتم تسليم النماذج الأولى لسيارة Elva مع الزجاج الأمامي للعملاء في نهاية هذا العام، بعد إضفاء الطابع الشخصي من قبل McLaren Special Operations.

إقرأ أيضاً: وحش جديد من ماكلارين بقوة 1000 حصان سيسرّك مشاهدته على الطرقات

ماكلارين بيان صحفي McLaren أخبار السيارات
loaing icon