سيارة صينية تتحول من اس يو في إلى بيك أب في كبسة زرّ

كشفت شركة السيارات الصينية شانجان، عن سيارة نموذجية يمكن أن تكون سيارة كروس أوفر أو مركبة بيك اب صغيرة، وقد اطلق عليها اسم CD701.

حولها إلى بيك أب

سيارات شانجان

من ناحية المظهر، تعتبر CD701 سيارة كروس أوفر ذات خمسة مقاعد مع خط سقف مائل وواجهة أمامية ذات مظهر تقليدي مع مصابيح LED نهارية على شكل حرف C ومصابيح أمامية صغيرة.

لكن القسم الخلفي هو ما يجعل السيارة فريدة من نوعها حيث أنها تتميز بلوحة زجاجية تنزلق لأعلى وفوق السقف، فيتحول قسمها الخلفي إلى شيء يشبه صندوق مركبات البيك أب. بالرغم من أن هذا الصندوق لا يتمتع بمساحة كبيرة، ولكن يمكن أن يستوعب عدداً لا بأس به من الأغراض من دون أي مشكلة تذكر.

مناسبة للتخييم

سيارات شانجان

تشير الصور التي أطلقتها شركة شانجان إلى أن هذه السيارة النموذجية مناسبة "للتخييم" والأنشطة الخارجية المتعددة. إنها ليست محملة بأدوات تخييم، ولكن من المؤكد أن عشاق التخييم في الأماكن الخارجية يمكنهم استخدام هذه السيارة، خصوصاً وأن السيارة يمكن لسقفها القابل للسحب أن يسهل تحميل وتفريغ المعدات التي لا تتناسب عادةً مع سيارات الدفع الرباعي.

أما بالنسبة لكيفية تفعيل الانتقال من سيارة الدفع الرباعي الكهربائية إلى سيارة بيك اب، فإن صانع السيارات الصيني يشير إلى أنه يمكن القيام بذلك بضغطة زر على شاشة التحكم المركزية الكبيرة.

مقصورتها رائعة

سيارات شانجان

علاوة على ذلك، تتميز جوانبها بمقابض أبواب مخفية وهذا ما جعل المظهر الجانبي أنيقًا ومتناسق مع مجموعة من العجلات المستقبلية الشكل. تشمل التفاصيل الأخرى الملفتة للنظر في هذه السيارة شريط إضاءة خلفي LED دائري يمتد على كامل الجزء الخلفي.

تم الكشف عن مفهوم CD701 في مؤتمر شانجان البيئي لعلوم وتكنولوجيا السيارات في تشونغتشينغ، في الصين، وهي مدعومة بالمنصة الكهربائية الذكية SDA الخاصة بالشركة. إضافة إلى ما ذكرنا، تحتوي السيارة على كاميرات بدلاً من المرايا الجانبية.

هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات تأتي بشاشة عرض كبيرة لنظام المعلومات والترفيه، ولوحة قيادة بسيطة، وشاشة عرض رأسية، وعجلة قيادة مسطحة في اسفلها.

هل ستدخل خط الانتاج؟

سيارات شانجان

قدمت شانجان اخبارًا عدة حول السيارة، بما في ذلك أنه يمكن أن تجد موقعًا للشحن بشكل مستقل، كما وقالت أنه سيتم تجهيزها أيضًا بتقنية "الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للمركبة".

من المتوقع أن تدخل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية والمركبة الصغيرة المدمجة حيز الإنتاج الضخم في العام المقبل. بالتأكيد هذا النوع من المركبات، يميل إليه عدد كبير من الأشخاص خصوصاً هؤلاء الذين يتطلعون إلى الذهاب في رحلات للتخييم وبعيداً عن صخب الحياة.

اقرأ أيضاً: فيديو دراق ممتع وحماسي بين بورشه 911 كاريرا اس وتويوتا جي ار سوبرا.. لمن الغلبة؟

Changan شانجان سيارات نموذجية
loaing icon