فيديو دراق ممتع وحماسي بين بورشه 911 كاريرا اس وتويوتا جي ار سوبرا.. لمن الغلبة؟

في غالبية الدول العربية بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص، تعشق فئة الشباب سباقات دراق لما تقدمه من حماس وإثارة فضلاً عن أن السيارات التي تشارك في هذه السباقات تكون معدلة وتتمتع بقدرات حصانية مذهلة، وبأصوات صاخبة تطرب الأذن.

مسار مذهل على حلبة شهيرة

سباق دراق

على مسار The Strip في حلبة The Las Vegas Motor Speedway الشهيرة، تنافست سيارتان رائعتان في سباق دراق امتد لمسافة 400 متر (ربع ميل). هذا الحلبة المميزة والتي تم افتتاحها في العام 1972، امتعت الجماهير بأحداث كثيرة تتعلق برياضة السيارات مثل سباقات ناسكار واندي كار وغيرها.

هذا ويعتبر مسار The Strip واحد من عدد قليل من المسارات التي يبلغ طولها 400 متر في العالم، لذلك من الطبيعي أن يجذب الكثير من المتنافسين الذين قد يأتون بسيارات معدلة أو عادية بهدف الاستمتاع بالسرعة والقدرات الحصانية الكبيرة.

في سباق الدراق الذي سنشاهده في الفيديو، تظهر سيارة بورشه 911 كاريرا أس وسيارة تويوتا جي ار سوبرا واللتين تبدوان وكأنه تم تعديلهما، فلمن إذاً ستكون الغلبة؟

التسابق الأول

سباق دراق

قبل التسابق الأول يقوم سائق تويوتا جي آر سوبرا بتحمية إطاراته من خلال القيام بدورانها بينما سيارة متوقفة بأرضها. هذا ويقوم سائق سيارة البورشه بتحمية الاطارات من خلال الإقدام على انطلاقة سريعة نحو خط البداية، ليعود ويتعبه سائق سيارة التويوتا.

تصطف السيارتان على خط البداية، فتنطلق السيارة اليابانية بطريقة أفضل من السيارة الألمانية عند ظهور الضوء الأخضر. يحاول سائق بورشه اللحاق بسيارة تويوتا جي ار سوبرا، إلا أن تلك الأخيرة تستطيع أن تنتصر عند وصولها إلى خط النهاية.

  • المركز الأول: تويوتا جي ار سوبرا/ الزمن: 13.37 ثانية
  • المركز الثاني: بورشه 911 كاريرا اس/ الزمن: 14.11 ثانية

التسابق الثاني

سباق دراق

يبدو أن سائق سيارة بورشه لا يريد الاستستلام، إذا يشارك مرة ثانية بسباق دراق ضد سيارة تويوتا جي ار سوبرا نفسها. تنطلق بورشه 911 كاريرا اس بشكل صاروخي نحو خط البداية إلا أن تويوتا تتحرك نحو هذا الخط بهدوء تام.

تنطلق السيارتان عندما تنطفئ المصابيح الحمراء غير أن سائق سيارة تويوتا جي ار سوبرا يتأخر جداً في الانطلاق الأمر الذي سمح لبورشه 911 كاريرا أس بالتفوق والوصول إلى خط النهاية في المركز الأول.

  • المركز الأول: بورشه 911 كاريرا أس/ الزمن: 12.54 ثانية
  • المركز الثاني: تويوتا جي ار سوبرا/ الزمن: 13.52 ثانية

اقرأ أيضاً: أخطر شيء يمكنك القيام به في مركبة ذاتية القيادة

سباق دراق
loaing icon