سيارة هونشي نموذجية تشبه الليموزين ومن دون عجلة قيادة

بين الحين والآخر يحب صانعو السيارات الانغماس في القليل من التخيل حول ما قد يحمله المستقبل لصناعة المركبات. من بين هؤلاء، هناك فئة لا بأس بها تسعى إلى أن تكون السيارات ذاتية القيادة وليست بحاجة إلى سائق وإلى عجلة توجيه.

سيارة L-Concept النموذجية

سيارة ذاتية القيادة

تسعى شركة Hongqi، أقدم شركة لصناعة السيارات في الصين إلى تحقيق حلم السيارات الذاتية القيادة. ففي نسخة 2021 من معرض شنغهاي للسيارات، تم تقديم أحد النماذج للجمهور في كشك شركة Hongqi وهي الـ L-Concept. إنها سيارة سيدان مع تأثيرات سيارة ليموزين واضحة ولكن من دون تواجد لعجلة القيادة.

بادئ ذي بدء، فكرة السيارات من دون عجلة قيادة ليست جديدة. في الواقع، لقد لوحظت بشكل متزايد في العامين الماضيين مع تطور التكنولوجيا المستقلة. إن الكثير من المصنّعين مقتنعون بأن الرجل سيكون أكثر استعدادًا للتخلي عن التحكم الكامل لسيارته، لذا فإن المركبات التي تشبه الصالونات، لاسيما الكهربائية منها، سوف تتواجد بكثرة على الطرقات في فترة ما.

أبرز خصائص L-Concept

سيارة صينية

L-Concept هي سيارة سيدان من هونشي تتظاهر بأنها ليموزين. إنها لامعة ويصعب تفويتها بسبب شبكتها الهائلة ونمطها الماسي الرائع إلى حد ما على الزجاج الأمامي والخلفي، كما أن تصميمها الخارجي يأتي بدرجتين من الألوان.

البابان الخلفيان مذهلان إلى أقصى الحدود، بحيث يفتحان بشكل مميز على المقاعد الداخلية. أما التصميم الداخلي فأنيق ويأتي بلونين أيضاً، هما الأبيض والبني، مع الكثير من التفاصيل الجذابة.

تاريخ توفرها في الأسواق

ليموزين صينية

يمكنك الحصول على مقاعد باللون الأبيض وتقليم يشبه النحاس، والكثير من القشرة المصقولة بأسلوب أنيق وتطعيمات الكريستال وثريا حقيقية ذات مظهر وردي معلقة بين المقاعد الخلفية. نظرًا لعدم وجود مقعد الراكب الأمامي، يمكن أن يتحرك المقعد المقابل في الخلف إلى الأمام بالكامل لتوفير مزيد من الراحة.

ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للدهشة من هذا التصميم الداخلي هو الشائعات القائلة بأن L-Concept ستدخل حيز الإنتاج في عام 2023، لكن وما لم يكن لدى شركات صناعة السيارات تقنية مستقلة بحلول ذلك الوقت، وهو أمر غير مرجح إلى حد كبير، فمن الممكن أن تشتمل السيارة على عجلة قيادة.

اقرأ أيضاً: جيب ستشكف عن 4 طرازات نموذجية جديدة من بينها رانجلر كهربائية

سيارات نموذجية أخبار السيارات concept car
loaing icon