سيارة EQS اول سيارة كهربائية في فئة السيارات الفخمة تعرض خلال جيتكس 2021

تعرض سيارة مرسيدس-بنز EQS، أول سيارة سيدان فخمة كهربائية بالكامل من مرسيدس-EQ للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال أسبوع جيتكس للتقنية، أكبر معرض تكنولوجي على مستوى المنطقة، والذي يُقام من 17 وحتى 21 أكتوبر 2021. وتهدف مرسيدس-EQ من خلال سيارة EQS، إلى إعادة تعريف قطاع المركبات الكهربائية، وهي السيارة الأولى التي تعتمد على معايير الهندسة للسيارات الفخمة الكهربائية كبيرة الحجم. وتوفر سيارة EQS أعلى مستويات الراحة للسائق والركاب بفضل ما تمتاز به من التقنيات الحديثة والتصميم الأنيق والوظائف المتطورة ووسائل الاتصال.

طرازان متميزان

سيارة EQS اول سيارة كهربائية في فئة السيارات الفخمة تعرض خلال جيتكس 2021 صورة 2

سيطرح منها في الأسواق طرازان في البداية: طراز EQS 580 4MATIC مع محرك بقوة 385 كيلووات إجمالي استهلاك الكهرباء وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC): 17.4-21.4 كيلووات ساعي/100 كم).

يليه طرازEQS 580 4MATIC مع محرك بقوة 484 كيلووات (إجمالي استهلاك الكهرباء وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC): 23.9-21.5 كيلووات ساعي/100 كيلومتر، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم). وطرازEQS 450+ خلال 2022 مع محرك بقوة245  كيلووات (إجمالي استهلاك الكهرباء وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC): 19,1-16,0 كيلووات ساعي/100 كم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم).

أفضل سيارة في خصائص الديناميكا الهوائية

تمكن علماء الديناميكا الهوائية، بالتعاون الوثيق مع المصممين، من تحقيق قيمة جديدة لمعامل السحب تبلغ 0.20، وذلك بفضل التفاصيل المدروسة واتباع مبادئ التصميم العملي.

أصبحت سيارة EQS أفضل سيارة في خصائص الديناميكا الهوائية في العالم تدخل خط الإنتاج بفضل قيمة معامل السحب المنخفضة. وساعدت هذه القيمة المنخفضة أيضاً على تعزيز المسافة التي تقطعها السيارة بالبطارية قبل الحاجة للشحن. كما تعتبر السيارة من بين أفضل السيارات من حيث الحركة في هدوء، حيث تتميز بانخفاض مستوى الضوضاء الناتج عن الرياح.

جيل جديد من البطاريات

سيارة EQS اول سيارة كهربائية في فئة السيارات الفخمة تعرض خلال جيتكس 2021 صورة 3

تبشر سيارة EQS بإطلاق جيل جديد من البطاريات يتميز بالسعة الأعلى. وتخزن البطارية الأكبر حجماً من بين بطاريتي السيارة طاقة قابلة للاستخدام تبلغ 107,8 كيلووات ساعي، وذلك أكبر بحوالي 26 بالمائة مقارنةً مع سيارة EQC (EQC 400 4MATIC: إجمالي استهلاك الكهرباء: 21,5-20,1 كيلووات ساعي/100 كم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم).

يتيح برنامج إدارة البطارية المبتكر، الذي تم تطويره داخل الشركة، إجراء التحديثات عن بُعد (OTA)، بحيث يظل نظام إدارة الطاقة محدثاً طوال عمر السيارة. وبالنسبة للتركيب الكيميائي لخلية البطارية، فقد تم تقليل محتوى الكوبالت في الأقطاب السالبة إلى عشرة بالمائة.

يمكن شحن سيارة EQS بما يصل إلى 200 كيلووات في محطات الشحن السريع بالتيار المستمر. وتسطيع السيارة أن تقطع مسافة تصل إلى 300 كيلومتر (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً) بعد شحنها لمدة 15 دقيقة فقط، كما يمكن شحنها بما يصل إلى 22 كيلووات باستخدام التيار المتردد عن طريق الشاحن الموجود داخلها. وإلى جانب ذلك، هناك العديد من برامج الشحن الذكية التي يمكن تفعيلها تلقائياً حسب الموقع والوظائف مثل وظيفة الشحن الموفر للبطارية.

إقرأ أيضاً: سيارة EQE الجديدة والمواصفات التي تتميز بها EQS بتصميم أكثر إنسيابية

مرسيدس سيارات كهربائية بيان صحفي Mercedes سيارات فخمة أخبار السيارات
loaing icon