سيارات هجينة وكهربائية بالجملة داخل معرض لوس انجلوس منها كيا المستوحاة من الماء

بعد سلسلة سيارات بورشه، سيارات كهربائية وهجينة بالجملة من هيونداي، كيا، فيسكر، فينفاست وسوبارو ظهرت في معرض لوس انجلوس 2021 مع رؤية مستقبلية للسيارات ونماذج خارجة عن المألوف.

كيا سبورتاج الهجينة 

كيا سبورتاج هجينة خارجي

يتم تشغيل سبورتاج الهجينة 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن تيربو ومحرك كهربائي بقدرة 44 كيلووات تنتج 226 حصاناً، وتقول كيا ان مدى سبورتاج الجديدة سيصل إلى 805 كيلومتر،  كما نما حجمها وأصبحت الآن من بين أكبر المركبات في فئتها، حيث تبلغ مساحة الحمولة 39.5 قدمًا مكعبًا و 41.3 انش من المساحة في المقعد الخلفي.

تاتي السيارة الهجينة بالعديد من ميزات مساعدة السائق المتقدمة للحفلة بشكل قياسي، ومساعدة الحفاظ على المسار، والمساعدة في الاصطدام الأمامي، وتحذير راكبي المقعد الخلفي والمزيد.

كيا EV9 النموذجية 

كيا اي في 9 خارجي

كشفت كيا عن سيارة EV9 رباعية الدفع، وهي سيارة كهربائية ذات مفهوم كبير للغاية مع لغة تصميم جديدة كلياً ونطاق تقديري يصل إلى 483 كيلو مترًا، مثل EV6 التي تم كشف النقاب عنها سابقًا، سيتم بناء EV9 على النظام الكهربائي العالمي الجديد من هيونداي  والذي يقول صانع السيارات إنه سيكون بمثابة الأساس لعائلة كاملة من السيارات الكهربائية المخطط لها.

على الرغم من شكلها الصندوقي، قالت كيا إنها "مستوحاة من الماء". لم يكن ذلك إشارة إلى الشكل، ولكن بالأحرى لوحة الألوان الخارجية والداخلية، كما تصف كيا الطلاء الخارجي بأنه يحاكي "العمق الواسع للمحيط"، بينما تكون خيارات الألوان الداخلية "زرقاء صافية" مثل السماء.

هيونداي سيفين النموذجية 

هيونداي سيفن كهربائية خارجي

كما هو الحال في كيا EV9، تم بناء هيونداي سيفين على النظام الكهربائي العالمي المعياري الخاص بصانع السيارات، مما يوضح كيف يمكن تمديد منصة السيارات الكهربائية القابلة للتطوير لاستيعاب سيارات الدفع الرباعي الكبيرة جدًا.

قامت هيونداي بتجهيز السيارة النموذجية بمواد صديقة للبيئة ونظامين خاصين: نظام تدفق الهواء الصحي (مستوحى من إدارة تدفق الهواء المتطورة لطائرات الركاب) وتعقيم الأشعة فوق البنفسجية (يتم تنشيطه بمجرد إخلاء السيارة من ركابها).

قامت هيونداي ايضاً باستخدام شاحن بسعة 350 كيلو وات، فإن هيونداي سيفين قادرة على الشحن من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة في حوالي 20 دقيقة. تستهدف شركة صناعة السيارات أيضًا نطاقًا يصل إلى أكثر من 483 كيلومترًا.

سوبارو سولتيرا 2023 

سوبارو سولتيرا خارجي

سولتيرا كروس أوفر الكهربائية الأولى من سوبارو هي مشروع مشترك آخر قامت به سوبارو جنبًا إلى جنب مع تويوتا، مما يعني أن بعض التصميم، وخاصة الأجزاء الداخلية، يشبه إلى حد كبير تويوتا، في حين أن الهيكل الخارجي والهيكل ونظام الدفع الرباعي كلها سوبارو.

تعاملت تويوتا مع مصادر البطارية وهي عبارة عن حزمة بطارية ليثيوم أيون 71.4 كيلو وات في الساعة متدلية منخفضة بين المحاور ومزودة بمحركين كهربائيين، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف. تقدر سوبارو النطاق بحوالي 354 كيلومترًا، وتقول إنه يمكن شحن سولتيرا من 0-80 ٪ في حوالي 30 دقيقة باستخدام أجهزة الشحن السريع DC. تولد مجموعة نقل الحركة 250 حصانًا و 333 نيوتن متر من عزم الدوران.

فيسكر أوشن 

فيسكر اوشن شاشة

كشفت الشركة عن نسخة مخصصة للإنتاج من سيارة فيسكر أوشن يوم الأربعاء في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

تحتوي السيارة الكهربائية الأولى من طراز فيسكر على شاشة مركزية مميزة مقاس 17.1 انش من صنع شركة Foxconn يمكنها الدوران من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي، والذي أطلق عليه صانع السيارات "وضع هوليوود". وضع هوليوود هذا مخصص للسائق والركاب لمشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب عندما تكون السيارة متوقفة وشحن.

تخطط فيسكر لتقديم أربعة إصدارات، بـ 14 لونًا ممكنًا، بدءًا من المستوى الأساسي سبورت. تبلغ قوة السيارة الرياضية التي تبلغ قوتها 275 حصانًا، مع نطاق يقدر بـ 402 كيلومتر بشحنة واحدة.

فينفاست 

فينفاست كهربائية خارجي

بعد الإعلان عن لوس أنجلوس كقاعدة رئيسية لعملية جديدة في أمريكا الشمالية، تحول شركة صناعة السيارات الفيتنامية VinFast أنظارها لإطلاق سيارتي دفع رباعي كهربائيتين جديدتين.

تشمل خطط الشركة الطموحة نماذج إنتاج من VF e35 المدمجة و VF e36 متوسطة الحجم. يرتدي كلاهما أجسامًا أنيقة من تصميم بينينفارينا ويفخران بنطاقات قيادة تصل إلى 679 كيلو مترًا لكل شحنة.

إقرأ ايضاً: بورشه تكشف عن مجموعة من السيارات الرياضية أهمها 718 كايمان للسباقات

كيا سوبارو هيونداي سيارات كهربائية اطلاق جديد Hyundai Kia Subaru أخبار السيارات
loaing icon