بينها ما أرعبت المافيات على مر التاريخ..سيارات شرطة خارقة بعضها في منطقتنا

تعتبر سيارات الشرطة من أكثر المركبات المكروهة، بخاصة من قبل مدمني السرعة، كما أنه وفي كثير من دول العالم تكون سيارات الشرطة، مركبات عادية يتم تجهيزها، إلا أننا سوف نعرفكم على ابرز 5 سيارات شرطة على مر التاريخ والتي اعتبرت في الأساس سيارات رائعة يحلم كل واحد بالتواجد خلف مقودها.

فيراري 250 GT/E

سيارات شرطة

في ستينيات القرن العشرين، كانت العاصمة الإيطالية روما تعاني من ارتفاع معدل الجريمة بسبب الأنشطة المرتبطة بالمافيا، كما أنه عادةً ما كانت تنتهي مواجهات رجال العصابات المحليين مع الشرطة بمطاردة في السيارات. وبما أن الجناة عادة ما يقودون سيارة رياضية عالية الأداء، لم يتمكن ضباط الشرطة المحليون في سيارتهم من نوع ألفا روميو ذات الأربع أسطوانات من مواكبة سرعتهم.

لكن وفي اجتماع مع ضباطه، سأل قائد شرطة روما عما يحتاجه السلك للقبض على المجرمين، هنا أجاب أرماندو سباتافورا، وهو عضو يحظى بتقدير كبير في القوة:" نحتاج إلى سيارة فيراري!" بعد بضعة أسابيع، تفاجأ سباتافورا وثلاثة من زملائه الآخرين عندما علموا أنه تم اختيارهم للذهاب إلى مارانيللو للقيام بتدريب عالي السرعة لأن القسم لن يحصل على سيارة فيراري واحدة بل سيارتين، وهما من نوع 250 GT/E. هذه السيارة الرائعة والتي تأتي بتصميم بينينفارينا مزودة بمحرك V12 بقوة 237 حصانًا، وهي أول سيارة ذات أربعة مقاعد كبيرة الحجم من إنتاج فيراري.

تم طلاء السيارتين اللتين تم تسليمهما إلى شرطة روما في عام 1963 باللون الأسود، لكن دمّرت إحداها في حادث تحطم بعد وقت قصير من دخولها الخدمة.

لامبورجيني هوراكان LP 610-4

سيارات شرطة

في عام 2004، تبرعت لامبورجيني، بالتعاون مع إحدى المنظمات، بسيارتي جالاردو معدلتين إلى Polizia Stradale، وهي إدارة دوريات الطرق السريعة في إيطاليا، وقد استخدمت السيارتين خلال حالات طوارئ عدة.

لسوء الحظ، تم تدمير السيارتين أثناء مطاردات عالية السرعة، لذلك وفي عام 2014، تم استبدالهما بسيارة هوراكان والتي تتميز بمحرك V10 بقوة 602 حصان.

تم طلاء السيارة باللون الأزرق الفاتح الفريد من نوعه مع شارات الشرطة وهي مزودة بقائمة طويلة من المعدات التي يعتمد عليها رجال الشرطة.

نيسان جي تي ار

سيارات شرطة

تم إهداء السيارة إلى شرطة محافظة توتشيغي في اليابان في عام 2018، عندما احتفل مصنع نيسان كامينوكاوا في توتشيغي (حيث يتم تصنيع GT-R) بمرور 50 عامًا على بدء العمل بالمصنع.

مع كل معدات الشرطة المطلوبة وقوة 565 حصانًا، انضمت جي تي ار  إلى أسطول دوريات الطرق السريعة لترويع أي شخص يجرؤ على تجاوز الحد الأقصى للسرعة. هذا ويتم استخدام نسخة الشرطة من نيسان جي تي ار في دبي أيضاً، المدينة التي تعد موطناً لأروع سيارات الشرطة في العالم.

لايكان هايبرسبورت

سيارات شرطة

تم تطوير سيارة Lykan Hypersport بواسطة شركة W Motors، وهي شركة سيارات رياضية إماراتية تأسست في لبنان.

تأتي هذه السيارة مدعومة بمحرك بورشه، مزود بشاحن توربيني مزدوج ومؤلف من ست أسطوانات بقوة 750 حصانًا، فتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.8 ثانية. تظهر هذه السيارة المميزة لدى قسم الشرطة في أبو ظبي والتي تأتي مزودة بالمعدات التي يحتاج إليها عناصر الشرطة.

بوجاتي فيرون

سيارات شرطة

على الرغم من الجهود التي تبذلها أبو ظبي، فإن المكان الذي يمكنك أن تجد فيه أروع سيارات الشرطة في العالم يبقى في دبي. على مدار العشرين عامًا الماضية، استقبل أسطول الشرطة في هذه الامارة سيارات رائعة مثل مرسيدس بنز SLS AMG، وماكلارين MP4-12C، وأودي R8، ولامبورجيني أفينتادور، على سبيل المثال لا الحصر. ومع ذلك، فإن سيارة الشرطة الأكثر روعة والأكثر شهرة في دبي هي بلا شك سيارة بوجاتي فيرون، ذات الـ 987 حصان.

تمت إضافة السيارة إلى التشكيلة المجنونة في عام 2013، الأمر الذي جعل شرطة دبي تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لامتلاكها أسرع سيارة شرطة في العالم.

اقرأ أيضاً: بين شرطة دبي وشرطة أبو ظبي: وحوش كاسرة تمنعك من المقارنة

حقائق
loaing icon