سيارات بوجاتي الكلاسيكية تسجل أرقاماً قياسية جديدة في مزاد علني

على مدار تاريخها الممتد على مدى 115 عامًا، عززت بوجاتي إرثها في عالم السيارات، حيث أنتجت مركبات ليست مجرد أعاجيب هندسية ولكنها أيضًا أعمال فنية. تحظى سيارات العلامة التجارية هذه بشعبية كبيرة من قبل هواة جمع السيارات، مما يجعل أي مزاد يضم نماذج بوجاتي حدثًا مهمًا، وكان هذا واضحاً في مزاد مجموعة مولين الذي استضافته شركة Gooding & Company، حيث تجاوزت سيارات بوجاتي التوقعات، وحققت أسعارًا أعلى بكثير من تقديراتها.

مجموعة مميزة من سيارات بوجاتي

سيارات بوجاتي

تضمن المزاد قطعًا من متحف مولين للسيارات المعروف باحتوائه على أكبر مجموعة في العالم من السيارات الفرنسية الكلاسيكية. وبعد وفاة مؤسسه بيتر مولين في سبتمبر 2023، كان إغلاق المتحف بمثابة نهاية حقبة. كان المتحف أيضاً موطنًا لمجموعة واسعة من القطع الأثرية من عائلة بوجاتي، كما أنه يفتخر بأكبر مجموعة خاصة من سيارات إيتوري وجان بوجاتي على مستوى العالم.

اسعار خيالية

سيارات بوجاتي

ومن بين أبرز ما تم بيعه في المزاد سيارة بوجاتي Type 57C Aravis 'Special Cabriolet' موديل عام 1938، والتي بيعت بمبلغ قياسي بلغ 6,605,000 دولار، متجاوزة تقديرها البالغ 2,500,000 دولار. تعد هذه السيارة واحدة من ثلاثة أمثلة فقط لا تزال موجودة حتى اليوم. السيارة، التي تتميز بهيكل عاجي مع رفارف وحواف زرقاء داكنة، هيكل رقم 57768، دخلت في سباق Grand Prix du Comminges في العام 1939 وخضعت لعملية ترميم شاملة في عام 2005 من قبل Sargent Metal Works.

ومن المبيعات الأخرى التي حطمت الأرقام القياسية، سيارة بوجاتي  Type 46 Semi-Profilée Coupe، والتي بيعت بمبلغ 1,105,000 دولار أمريكي مقابل تقدير أقل قدره 650,000 دولار أمريكي.

مركبات يبحث عنها عشاق الجمع

سيارات بوجاتي

شهد المزاد أيضًا أداءً قويًا من قبل الكثير من سيارات بوجاتي الأصلية وغير المُعاد ترميمها. فقد بيعت سيارة بوجاتي Type 40 Break de Chasse موديل عام 1927 بمبلغ 445 ألف دولار، وهو أعلى بكثير من تقديراتها البالغة 100 ألف دولار. تم تسليم هذه السيارة بالذات في 2 ديسمبر 1927 إلى فرناند هاك. إضافة إلى ذلك، تضاعف طرازان من سيارات بوجاتي Type 57 Ventoux تقديراتهما، كما وبيعت سيارة بوجاتي Type 40A Roadster عام 1931 بمبلغ مرتفع.

لا يؤكد نجاح هذه المبيعات على الإرث الدائم وجاذبية سيارات بوجاتي فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على الحرفية الدقيقة والتصميم المبتكر الذي أصبح مرادفًا للعلامة التجارية. وبينما تجد هذه المركبات منازل جديدة بين هواة الجمع حول العالم، فإنها تواصل الاحتفال بالتاريخ الغني والإنجاز الفني لأحد أشهر الأسماء في صناعة السيارات.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث عندما تكون نتائج مزادات السيارات مخيبة للآمال؟

بوجاتي Bugatti مزادات
loaing icon