سيارة بمحرك دراجة نارية: سوزوكي تطلق فيجن جران توريزمو

أصدرت سوزوكي نموذجاً مذهلاً مكشوفاً  بمقعدين ومدعومًا بمجموعة نقل حركة هجينة مبتكرة مع محرك هيابوزا الاسطوري، للعبة الفيديو جران توريزمو 7.

محرك هيابوزا الخارق 

سوزوكي فيجن جران توريزمو

يتم تشغيل سوزوكي فيجن جران توريزمو بنفس المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 190 حصانًا والموجود في الدراجة الرياضية الرائدة هايابوزا.

تم إقران المحرك بثلاثة محركات كهربائية تعمل على زيادة إنتاج الطاقة الإجمالي إلى 432 حصانًا عند 9700 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 610 نيوتن متر.

هذه هي أول سيارة بمحرك دراجة نارية من سوزوكي منذ مفهوم Suzuki GSX-R / 4 المصمم بشكل فريد لعام 2001. تذهب قوة المحرك إلى العجلات الخلفية، بينما يعمل اثنان من المحركات الكهربائية الثلاثة على العجلات الأمامية. عند وزن 970 كجم فقط، تم تطوير المفهوم ليشمل "أحدث تقنيات إنقاص الوزن".

تصميم سويفت مع منشطات

سوزوكي فيجن جران توريزمو

يبدو تصميم فيجن جي تي مستوحى بشكل كبير من سيارة سويفت سبورت التي تُباع في الأسواق الدولية، وإن كان ذلك باستخدام المنشطات. في الداخل، توجد عجلة قيادة محاطة بشاشتين رقميتين، مع تصميم يشبه قمرة القيادة يركز بشكل كبير على السائق. 

وقالت سوزوكي إن "فيجن جران توريزمو تعيد GSX-R / 4 الاسطورية بأحدث التقنيات كسيارة رياضية فائقة الدفع الرباعي تفيض بالعقلية الرياضية للعلامة التجارية"، مضيفةً "نأمل أن تستمتع بعالم الرياضة النقية كما قدمتها سوزوكي"، إلا أنها تبقى نموذجية حاليا. 

جران توريزمو في عيدها السادس 

جران توريزمو 7

يصادف عام 2022 العام السادس للعبة فيجن جران توريزمو. البرنامج الذي حلمت به Polyphony Digital، الفريق الذي يقف وراء سلسلة ألعاب السباق ذات الشعبية الكبيرة، والتي تدعو كبرى الشركات المصنعة لإنشاء سيارات خيالية متقدمة لإضافتها إلى الألعاب.

سوزوكي هي من بين شركات صناعة السيارات الأخرى التي عرضت سيارة فيجن جران توريزمو  حتى الآن، حيث تجلس جنبًا إلى جنب مع الشركات المصنعة مثل لامبورجيني و بوجاتي و بورشه ومكلارين. كما عرضت جاكوار مؤخرًا سيارة فيجن جران توريزمو الخاصة بها. 

إقرأ ايضاً: الى عشاق الدراجات النارية.. اليكم دراجة سوزوكي 2022 الجديدة

سوزوكي اطلاق جديد Suzuki أخبار السيارات
loaing icon