بالفيديو: دراق وسباق سيارات أم تفحيط وهجولة وحرق إطارات؟

تقنيات كثيرة يمكن أن تفعلها بالسيارة وكلا التفحيط او سباق سيارات ليس سهلًا البتة. وقد تتطور الأمور إلى هوايات أخطر مثل الهجولة وحرق الاطارات. الفروقات كثيرة بين الهوايتين، لأنه لو قمت بـ"سباق سيارات" فعليك أن تعلم إنه ليس سرعة فقط بل تقنيات وفنّ وخبرة ولو قمت بالتفحيط فعليك أن تعلم جماله وخياراته ومخاطره في الوقت عينه.

التفحيط

التفحيط

هواية تفحيط سيارات هي هواية خطيرة لكنها مشهورة بين الشباب بالرغم من تغريم ممارسيها. والتفحيط هي حركات بهلوانية خطيرة يقوم بها الشباب لإثبات مهاراتهم وقدراتهم على التحكم في سياراتهم، وهو عبارة عن انزلاق السيارة على الأسفلت والطرقات العامة بشكل دائري دون أن تخرج من تحت سيطرة السائق. وكون هذه الهواية غير قانونية، تفرض العديد من الدول عقوبة مخالفة شديدة على كافة مرتكبيها.

الهجولة

التفحيط

يقوم الشباب بالهجولة لأنها ممتعة ومسلية، لكنها حقيقة لا تقارن لا من قريب ولا من بعيد بالحماسة والإثارة التي سيشعرون بها عند الخروج على الحلبات، ناهيك عن أن الهجولة خطيرة للغاية وسجلت حوادث لا تحصى ولا تعد بسببها وأودت بحياة الكثيرين لأنها تجري على طرقات عمومية بالقرب من العامة. وتعد الهجولة مخالفة مرورية من الدرجة الأعلى بشكل مساوي للقيادة تحت تأثير المخدر أو استخدام لوحة غير عائدة للمركبة أو طمس رقم المركبة، ولكن عقوباتها منفردة وخاصة للغاية.

الدراغ

الدراغ

الدراغ هو رياضة قانونية تندرج ضمن إتحادات تهدف من خلال البطولات إلى صقل مواهب السائقين المتمرسين، واكتشاف مواهب رياضية جديدة واستقطاب رعاة لهذه البطولات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: نعم، رولز رويس كولينان بإمكانها التفحيط

سباقات دريفت أخبار السيارات سوالف سيارات
loaing icon