سكودا سوبيرب 2024 : 28 ميزة ذكية ووغطاء تحميل يعمل بالكهرباء

تم الكشف عن الجيل الرابع من سكودا سوبيرب اليوم، وهذه المرة تتداخل مع فولكس واجن باسات بدرجة أقل، لأن الأخيرة لم تعد تأتي كسيارة سيدان. وتأتي سوبيرب كسيارة سيدان وهاتشباك مع  باب صندوق خلفي عملي.

أكثر ديناميكية

سكودا

قد يبدو الأمر مألوفًا على الفور إنها سكودا سوبيرب، على الرغم أن الهيكل أصبح أكثر أناقة بشكل ملحوظ منذ أن تم تخفيض معامل السحب الهوائي في السيدان بنسبة 10 بالمائة وأصبح 0.23. أما بالنسبة لنظيرتها ذات السقف الطويل، فإنها توفر تخفيضًا بنسبة 15 بالمائة الديناميكية الهوائية التي أصبحت 0.25.

مقصورة جديدة

سكودا

تم تجديد المقصورة من خلال التخلص من معظم أدوات التحكم التقليدية. لكن لا يزال بإمكانك الحصول على عدد قليل من الأزرار للوصول السريع، على الرغم من أنك ستستخدم الشاشات معظم الوقت للوصول إلى الوظائف. ويأتي نظام المعلومات والترفيه بشاية 10 أو 13 بوصة اعتمادًا على مستوى الفئة، بينما ستكون شاشة السائق الرقمية مقاس 10 بوصة قياسية.

ومقابل تكلفة إضافية، سيتم تقديم شاشة عرض رأسية لأول مرة في سيارة سوبيرب. والأبرز شاشات الكونسول الوسطي مقاس 1.25 بوصة التي تطلق عليها سكودا اسم Smart Dials وتذكر أنها قابلة للتكوين، بمعنى أنه يمكنك اختيار ما تفعله فيها. وفي منتصف الكونسول قرص ذكي مركزي تحيط به أزرار تقليدية لتهوئة الزجاج الأمامي وتدفئة النافذة الخلفية وإعادة تدوير الهواء ووظائف تكييف الهواء الأوتوماتيكية.

مجموعة واسعة من الميزات

سكودا

وتأتي سكودا بمجموعة واسعة من الميزات الجيدة لا تقل عن 28. بعضها جديد مثل Smart Dials المذكورة أعلاه وغطاء تحميل يعمل بالكهرباء. كذلك هنالك مكشطة الجليد الموجودة داخل غطاء فتحة تعبئة الوقود، بالإضافة إلى المظلة الموجودة داخل باب السائق. وتشمل العناصر الأخرى خطافات للحقائب قابلة للطي في حجرة الشحن، ومشبك تذكرة وقوف السيارات على الزجاج الأمامي، وغسالة كاميرا الرؤية الخلفية، ومنفذ USB في مرآة الرؤية الخلفية لتوصيل كاميرا القيادة.

وتحصل سيارة سوبيرب الجديدة على تعزيز تكنولوجي لأنها تستخدم مصابيح أمامية LED أكثر تقدمًا مع قوة ضوء إضافية أعلى بنسبة 40 بالمائة. وهي متوفرة أيضًا بمخمدات تكيفية مطورة، ونظام صوت كانتون القياسي المكون من 14 مكبر صوت، ومقاعد أمامية تدعم ميزة التدليك، وتنجيد فريد من نوعه من الجلد.

قائمة المحركات

سكودا

تتضمن قائمة المحركات محرك بنزين سعة 1.5 لترات مع إعداد هجين معتدل ينتج 150 حصانًا ومتوفر حصريًا بالدفع على العجلات الأمامية. ويمكن الحصول على المحرك الأكبر سعة 2.0 لتر بقوة 204 حصاناً أو 265 حصان مع تقديمه مع الدفع الرباعي.

على جانب الديزل، يوجد فقط محرك سعة 2.0 لتر بقوة 150 حصانًا ودفع أمامي أو 193 حصانًا ودفع رباعي. وبغض النظر عن المحرك الذي تختاره، تقوم سكودا بتثبيت ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات. وبالحديث عن ناقل الحركة، فقد تم نقل مسكة تبديل السرعات إلى عمود عجلة القيادة لتوفير المساحة بين المقاعد.

سكودا

وتجمع سيارة سوبيرب الهجينة، وهي عربة واغن، بين محرك بنزين سعة 1.5 لترات ومحرك كهربائي لإجمالي قوة 204 حصاناً مع دفع أمامي فقط ناقل حركة DSG  بست سرعات. وبفضل حزمة البطارية التي تبلغ سعتها 25.7 كيلووات في الساعة، يمكنها السير لمسافة تزيد عن 100 كيلومتر دون الإعتماد على محرك البنزين. ويمكن شحن البطارية بشاحن تصل قوته إلى 50 كيلووات، وفي هذه الحالة سوف يستغرق الأمر 25 دقيقة للانتقال من 0 إلى 80 بالمائة. يمكنك أيضًا استعادة بعض الطاقة في البطارية بفضل استعادة طاقة الفرامل.

يذكر أنه لم تعد يتم تصنيع سيارة سكودا سوبيرب المجددة في جمهورية التشيك، وسيتم تصنيعها في سلوفاكيا إلى جانب سيارة فولكس فاجن باسات.

اقرأ أيضًا: سكودا تكشف عن كودياك 2024 بميزات جديدة وقوة هجينة إضافية

سكودا اطلاق جديد سيدان هاتشباك Skoda
loaing icon