سكايلاين عادت إلى الساحة: طرازان من نيسان جي تي ار تكريماً لتاريخها العريق

17 عاماً مرت، 17 عاماً من عمر الكثيرين منا الذين أحبوا السيارات منذ الصغر، وكانت وما زالت جودزيلا معنا في شغفنا. وفي كل مرة منذ عام 2017 تطلق فيها الشركة طرازاً جديداً خاصاً محدود الانتاج تخيفنا الصحف بأنه قد يكون الأخير وتلعب بأعصابنا.

ولكن ها قد أصبحنا في عام 2024، ما زالت السيارة ذاتها (مع بعض التحديثات)، وما زال الحب لها ذاته، ولا تزال الشركة تحتفل بها وبإرثها العريق من وقت لآخر بإصدار نسخ محدودة الانتاج منها، نعرف أنها ستصبح لاحقاً سيارات كلاسيكية بأسعار خيالية.

سكايلاين وT-Spec تاكومي بنسخ محدودة الانتاج

نيسان جي تي ار تي سبيك تاكومي (4)

بعد الكشف عن نيسان جي تي ار 2025 (التي لم تتغير طبعاً، بل أُعطيت ألواناً وتعديلات جديدة)، أطلقت نيسان نسختيّ تاكومي وسكايلاين محدودتيّ الانتاج معشوقتنا جودزيلا بألوان رياضية رائعة حقاً.

وصحيحٌ أن هذه النسخ الجديدة بألوان حيوية عصرية، ولكن بشكلٍ أو بآخر تستحضر التاريخ العريق للسيارة، الغني عن التعريف.

نيسان جي تي ار تي سبيك تاكومي

جاءت نسخة تاكومي باللون الأرجواني الداكن، Midnight Purple ، مع داخلية خضراء داكنة Mori Green.

وعندما نظرت إلى السيارة بالصور، وقعت في غرام هذا المزيج العجيب من الألوان بين الداخلية والتصميم الخارجي، بالأخص مع الملاقط الصفراء التي تعطي حركةً إلى اللون الخارجي الداكن الجميل.

نيسان جي تي ار تي سبيك تاكومي (6)

أما النسخة الثانية، فكانت نسخة سكايلاين، التي تعيد لنا اللون الأزرق الشهير على سكايلاين جي تي ار. هل تذكرتها؟... نعم، أعلم بما تفكر، تلذذ بهذه الذكرى الجميلة من الطفولة عندما كنت تشاهد فيلم Fast and Furious وكنت تنظر إليها من نوافذ عيون طفلٍ صغير تطير منها قلوب العشق الدفين لهذه السيارة.

وأنا أسترجع ذكرياتي معك يا صديقي، وسيكون من الرائع رؤية سكايلاين الجديدة (التي تأتي أيضاً بداخلية زرقاء) مع سكايلاين الأسطورية. وبالنسبة إلى داخليتها، فتأتي بلون أزرق فاتح يتناسب بشكل كبير مع مقاعدها الرياضية والمواد المستخدمة فيها لتعزز طابعها الرياضي.

نيسان جي تي ار تي سبيك تاكومي (5)

المكونات السرية لنسخة تاكومي

نيسان جي تي ار تي سبيك تاكومي (2)

ستتوفر هاتين النسختين بأرقام محدودة جداً، ولكن لم تفصح الشركة عن الأسعار بعد. وبالنسبة إلى نسخة تاكومي (المسماة GT-R T-Spec Takumi) ، تأتي أيضاً باللون الأرجواني الذي جاء على بعض النسخ الخاصة من سكايلاين جي تي ار، والتي تباع اليوم في المزادات بأسعار خيالية.

ولكن السرّ في هذه النسخة الجديدة يكمن أسفل غطاء المحرك، حيث ستجد القلب الذهبي الذي يشيد بأسياد التاكومي أو الفنانين الذين صنعوا محرك الـ6 اسطوانات VR38DETT V6 بأيديهم.

وبذلك سيأتي رقم شاسي السيارة داخل حجرة المحرك على لوحة صغيرة ذهبية، بينما كُتبت شارة المحرك باللون الأحمر لتلفت الانتباه على الدقة العالية في الاختمام بالتفاصيل أثناء تجميع المحرك، والتوازن المتبع أثناء التجميع.

أضف إلى ذلك التحسينات التي أضيفت على نسخة تاكومي، والتي تشمل مكابح السيراميك الكاربوني من نسخة جي تي ار نيسمو، والجنوط الذهبية ذات الـ20 انش من الفولاذ المطروق (أيضاً من نيسمو، والرفارف العريضة، ونظام التحكم الديناميكي المعدل بالمركبة من نيسمو أيضاً.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: الوحش يحطم السيارات ما عدا فولفو.. وخدعة تبعها استقالة

نيسان Nissan اطلاق جديد GT-R أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon