ستيلانتيس تسجل نتائج قياسية في عامها الأوّل

 

سجلت شركة "ستيلانتيس N.V"، الجديدة والتي تم تأسيسها في 17 يناير 2021، نتائج أداءٍ قياسية لعام 2021، الأمر الذي أدى إلى تسريع عملية الاندماج وتحقيق أداء تجاري قوي، مدفوعًا بتركيز واضح على سرعة التنفيذ من اليوم الأول. وكشفت ستيلانتيس أيضًا عن خططها الطموحة في قطاع الشحن الكهربائي والبرمجيات خلال العام، باستثمارات مخططة تزيد عن 30 مليار يورو حتى عام 2025، بالإضافة إلى الشراكات القوية التي تم الإعلان عنها في قطاع تكنولوجيا البطاريات والمواد الخاصّة بتصنيعها وتطوير البرامج.

أكثر من 10 طرازات جديدة

وخلال عام 2021، أطلقت ستيلانتيس أكثر من 10 طرازات جديدة، بما في ذلك Citroën C4، وFiat Pulse، وDS 4، وJeep® Grand Cherokee، وWagoneer، وMaserati MC20، وOpel Mokka، وOpel Rocks-e، وPeugeot 308. وسرّعت الشركة من الزخم التجاري للمركبات منخفضة الانبعاثات (LEV) من خلال الاستفادة من محفظة تضمّ 34 طرازًا من طراز LEV في السوق بما في ذلك الشاحنات المتوسطة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين. ووصلت المبيعات العالمية للمركبات العادمة الكهربائية إلى 388000 وحدة، بزيادة 160٪ على أساس سنوي مع احتلالها المركز الأول في مبيعات الشاحنات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في دول الاتحاد الأوروبي الثلاثين. وعزّزت ستيلانتيس مكانتها القوية في سوق المركبات التجارية العالمية مع ريادتها في أسواق دول الاتحاد الأوروبي الثلاثين وأمريكا الجنوبية وحققت أعلى مبيعات بيك أب في جميع أنحاء العالم حيث تم بيع ما يقرب من مليون سيارة منها.

ففي أمريكا الشمالية، كانت Jeep Wrangler 4xe هي السيارة الكهربائية الهجينة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة خلال عام 2021.

أمّا في أمريكا الجنوبية، فكانت ستيلانتيس رائدة السوق خلال عام 2021 بحصة سوقيّة وصلت نسبتها إلى 22.9٪، وكانت أيضًا رائدة في المركبات التجارية بحصة سوقية بلغت 30.9٪.

وفي أوروبا الأوسع، احتلت ستيلانتيس مكانة رائدة في سوق المركبات التجارية في دول الاتحاد الأوروبي الثلاثين بحصة سوقية بلغت 33.7٪ خلال عام 2021. وكانت بيجو 208 هي السيارة الأولى مبيعًا في تلك الدول بينما كانت بيجو 2008 رقم واحد في المبيعات من فئة B-SUV لعام 2021.

الشرق الأوسط وأفريقيا

وفي الشرق الأوسط وأفريقيا، ارتفعت الشحنات المجمعة بنسبة 6٪، بينما نمت حصة السوق في معظم الأسواق الرئيسية على أساس سنوي.

بينما في الهند وآسيا والمحيط الهادئ، لا زال الشركة تستعد لإطلاق Citroën C3 الجديدة كليًا، والتي تم تطويرها وإنتاجها في الهند.

وفي الصين، ضاعفت شركة Dongfeng Peugeot Citroën Automobile Co. Ltd (DPCA) حجم مبيعاتها السنوية لعام 2020 لأكثر من الضعف مع بيع 100000 وحدة، وأصبحت ستيلانتيس بذلك رابع أكبر موزع مستقل لقطع الغيار في سوق ما بعد البيع في الصين مع نمو مبيعاتها لما يقارب 30٪ على أساس سنوي.

كما نمت حصة مازيراتي في السوق العالمية إلى 2.4٪، مع امتلاكها حصة سوقية في أمريكا الشمالية والصين بلغت 2.9٪ و2.7٪ على التوالي لعام 2021.

واتخذت ستيلانتيس أيضًا خطوات مهمة لتعزيز عمليات التمويل العالمية في الولايات المتحدة من خلال إنشاء شركة ستيلانتيس فايننشال سيرفيسيز يوأس كورب، وكذلك في أوروبا من خلال شراكات تمويل معززة مع BNP Paribas Personal Finance وCrédit Agricole Consumer Finance وSantander Consumer Finance.

بيان صحفي
loaing icon