لحاملي آيفون: لن تقلقوا بشأن أضواء التحذير في لوحة القيادة بعد اليوم

لا داعي للشعور بالخوف من مجموعة الرموز المتزايدة على لوحة القيادة في سيارتك، على الأقل ليس إذا كان لديك هاتف أيفون مع تحديث iOS 17 القادم في سبتمبر كترقية مجانية.

لا تقلق من عدم فهمك لرموز عداد السرعة

تكنولوجيا السيارات

يقدم نظام iOS 17 الجديد تقنية Visual Look Up المميزة، وهي طريقة سريعة للتعرف على ما تعنيه الصور في لوحة العدادات. تحدد الميزة بوضوح الرموز الموجودة في السيارة، مما يوفر طريقة سهلة لمعرفة ما تعنيه تلك الخطوط فتتجنب المواقف غير المحببة.

تتمتع الهواتف الذكية الحديثة بالقدرة على الاتصال بالأقمار الصناعية والوصول إلى الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وأخيراً، إخبارك بما يعنيه ضوء لوحة القيادة الذي قد لا تعرفه.

قد لا يحتاج الجميع إلى هذا النوع من المعلومات، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يقودون كثيرًا أو قد يشعرون بعدم المعرفة بشأن عدادات السيارة، فإن هذه التقنية تعد طريقة بسيطة لمعرفة ماذا تعنيه الرموز.

لا داعي للكتيبات الورقية

تكنولوجيا السيارات

تحتوي السيارات على كتيبات ورقية فعلية من شأنها أن تساعد أي سائق على فهم ضوء التحذير الأحمر أو البرتقالي في لوحة العدادات. لكن لا يرغب الجميع في قراءة كتيب المعلومات عندما يكون الهاتف في متناول اليد.

سوف يتمكن تحديث برنامج أبل القادم لجهاز آيفون، المسمى iOS 17، من تحديد أضواء لوحة القيادة باستخدام تقنية Visual Look Up، والذي يحدد الشعار في لوحة العدادات ليقدم لك المعلومات الضرورية التي يشير إليها هذا الشعار.

هذا واختبر موقع 9to5Mac على شبكة الانترنت، والذي يركز على شركة أبل، هذا البرنامج التجريبي. وجد الموقع أن تقنية Visual Look Up يمكنها تحديد ميزات مثل أضواء لوحة القيادة، ورموز التحكم في المناخ، وخيارات تعديل مستوى المصباح الأمامي، وإزالة الصقيع. توفر النتائج التي تصدر من الهاتف وصفًا موجزًا ​​للرمز ورابطًا للعثور على مزيد من المعلومات حوله.

ماذا عن نظام اندرويد؟

تكنولوجيا السيارات

يمكن للأشخاص الذين لديهم هواتف تعمل بنظام أندرويد الحصول على مساعدة مماثلة باستخدام ما يُعرف بـ Google Lens  والمتاح أيضًا لمستخدمي هواتف أيفون. يمكن لهذا التطبيق تحديد ماذا تعني الإشارات في لوحة العدادات من خلال استخدام الكاميرا. إذا كان مستخدمو أجهزة أندرويد لا يريدون استخدام الكاميرا، فيمكنهم الاعتماد على تطبيق Dashboard Warning Lights والذي يشرح ماذا تعني الأضواء التحذير القياسية.

إذاً هذه التقنية الجديدة التي سيقدمها جهاز iOS الجديد لهواتف أيفون، سوف تساعد الكثير من السائقين لاسيما الذين لا يعرفون الشعارات التي تظهر في لوحة العدادات، ما يعني أن الكثير من السائقين سوف يتجنبون التواجد في مواقف محرجة تسبب بتلف أجزاء مهمة من السيارة.

اقرأ أيضاً: رغم الخيبات.. كيف حافظت بورشه على 911 خلال العقود التي عاشتها؟

شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon