سبعة حوادث سيارات شائعة وكيف يمكنك أن تتجنبها

دعنا نواجه الأمر: الحوادث تحدث. وعندما يحدث ذلك، قد تفكر في إصلاحات وإصابات السيارة بالإضافة إلى الزيادات المحتملة في قسط التأمين الخاص بك. لكن يمكن للقيادة الآمنة أن تقطع شوطاً طويلاً في الحفاظ على سلامتك أنت وعائلتك. وفيما يلي سبعة حوادث سيارات شائعة ونصائح حول كيفية المساعدة في تجنبها:

1- الاصطدامات الخلفية

تعد الاصطدامات الخلفية من الإحتمالات الأكثر شيوعاً في حوادث السيارات. سواء كنت السائق التي صدمت سيارة أمامك أو السائق التي صدمته سيارة من الخلف، غالبًا ما يمكن تجنب هذه الحوادث من خلال إبقاء مسافة كافية خلف السيارة التي أمامك حتى تتمكن من التوقف بأمان. هذا ينطبق بشكل خاص في الطقس العاصف. وابق على الأقل ثلاث ثوانٍ خلف السيارة التي أمامك، ولفترة أطول إذا كنت في مركبة أثقل. وقم بتمديد التوقيت عندما تكون الظروف الجوية سيئة.

كذلك تجنب المواقف التي قد تجبرك على استخدام الفرامل فجأة، ولا ترفع عينيك أبدًا عن الطريق لتناول الطعام أو قراءة رسالة نصية أو العثور على هاتفك. ولا تقود السيارة أثناء النعاس لأنه من المرجح أن ترتكب أخطاء في القيادة.

قيادة المرأة

2- اصطدام سيارة متوقفة

سواء كنت تترك سيارتك في موقف للسيارات أو على الطريق، اتخذ خطوات للمساعدة في تجنب اصطدام السيارات بها مثل عدم ركن سيارتك في الجزء الأكثر ازدحامًا من موقف السيارات. بدلاً من ذلك، حدد مكانًا بعيدًا عن حركة المرور الكثيفة.

وحاول ألا ترك سيارتك بالقرب من التقاطعات المزدحمة والمنعطفات الضيقة والممرات. فقد لا يتمكن السائقون الآخرون من رؤيتها.

3- الاصطدام بحواجز الطريق

تشمل الحوادث أيضًا الاصطدام بحواجز الطريق أو الحطام أو الحيوانات، بالإضافة إلى حوادث الانقلاب والحوادث عند القيادة على الطرق الوعرة. لذلك قم بالقيادة بشكل صحيح حسب الطقس.

وحتى لو كانت سيارتك هي السيارة الوحيدة على الطريق في يوم ممطر أو ثلجي أو جليدي، قم بالقيادة بسرعات تسمح لك بالحفاظ على السيطرة.

قيادة المرأة

4- تلف الزجاج الأمامي

تعتبر الرقائق والشقوق في الزجاج الأمامي للسيارة من حوادث السيارات الشائعة التي لا يدرك العديد من السائقين أن بإمكانهم المساعدة في منعها. وتحدث معظم أضرار الزجاج الأمامي عندما تقذف المركبات الأخرى الصخور والحجارة في الهواء.

ولكي تتجنب حصول ذلك حافظ على مسافة بينك وبين السيارات والشاحنات.

5- حوادث عند التقاطعات

التقاطعات هي مكان آخر حيث تحدث الحوادث بشكل متكرر. قد يغيب عن السائقين المشتتين إشارات المرور التي تتغير من الأخضر إلى الأصفر إلى الأحمر. أو أنهم لا يلاحظون توقف المركبات قبل الانعطاف. وخذ لحظة بعد أن يتحول الضوء إلى اللون الأخضر للتأكد من عدم مرور أي شخص عبر التقاطع. ابحث عن السائقين الذين يسرعون لتجاوز الإشارة الصفراء في الشارع المتقاطع. وعندما تقترب من الإشارة الصفراء، كون حذراً ولا تجازف.

6- سرقة المركبات المتوقفة

بغض النظر عن المكان الذي ركنت فيه سيارتك، هناك دائمًا فرصة لاقتحامها. ومع ذلك، هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في منع حدوث أضرار غير ضرورية محتملة لسيارتك.

لذلك لا تترك أبدًا الأشياء الثمينة في السيارة المتوقفة. وإذا كانت معك أشياء باهظة الثمن، قم بتخزينها داخل حجرة القفازات أو قفلها في صندوق السيارة. ولا ترك سيارتك أبدًا في الأماكن المظلمة. بدلا من ذلك، ابحث عن مساحات في المناطق المضاءة جيداً.

7- دعم الاصطدامات

سواء كنت تقود إلى الخلف في موقف السيارات أو الممر الخاص بك، فقد تقع حوادث. وأفضل شيء يمكنك القيام به لتجنب وقوع الحوادث هو أن تقوم بركن السيارة بطريقة لا تحتاج فيها إلى الرجوع إلى الخلف وسط حركة المرور.

وهنا نعطيك نصيحة مفيدة أخرى: إذا لم تكن سيارتك تحتوي كاميرا الرجوع للخلف، إذهب إلى مركز صيانة لتركيب واحدة.

اقرأ أيضًا: 16 نوعًا من أجهزة قياس السيارات على لوحة القيادة يجب على كل سيدة أن تعرفها

نصائح للقيادة نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon