أبواب رام الجديدة لا تفتح وتغلق مثل غيرها بل أكثر من ذلك بكثير

إذا كنتم تتواجدون في منطقة الخليج العربي، من غير المعقول أن تجدوا شخصاً لا يحب سيارات البيك أب، لاسيما وأن تلك الأخيرة من الممتع قيادتها على الطرقات المعبدة أو على الكثبان الرملية. لكن شيئًا ما جديدا ظهر، وهو أبواب بيك اب رام الجديد. ما قصة هذه الأبواب؟ 

رام نموذجية تأسر القلوب

رام الكهربائية

يتواجد في العالم أجمع فئة من الناس المهووسة بالأبواب التي تتمتع بها مركبة Ram 1500 Revolution، والتي ظهرت لأول مرة عالميًا في CES 2023. هذه المركبة الرائعة سوف يتم الكشف عن نموذج الإنتاج الخاص بها والذي سيطلق عليه فقط اسم Rev خلال بضعة أشهر من هذا العام.

لا تحتوي هذه السيارة النموذجية على عامود B أو ما يُعرف بالـ B Piller (وهو عامود بين السقف والأرضية في معظم المركبات)، لذا يمكن للأبواب الأمامية والخلفية أن تفتح على نطاق واسع لتكشف عن المقصورة الرائعة التي تتمتع بها هذه الشاحنة.

عند فتح أبواب هذه السيارة النموذجية، سوف ترى سلسلة من أماكن التخزين القابلة للإزالة كما وتتمتع المركبة أيضاً بمكبر صوت بتقنية الـ Bluetooth وبحجرة كبيرة الحجم يمكن تسخينها أو تبريدها، فضلاً عن أنه يمكن الاعتماد عليها لتخزين الأمتعة أو حمل مجموعة الإسعافات الأولية.

كيف يمكن أن تفتح الأبواب؟

رام الكهربائية

فوق السماعة في المركبة يوجد مقبض الباب في حين أن المقابض في الخارج مخفية، وهنا نستطيع أن نلاحظ بأن المصممين أرادوا الحفاظ على المظهر الخارجي للبيك أب هذه بسيطًا وديناميكيًا.

وإذا أردت الدخول إلى المقصورة، كل ما عليك فعله هو لمس المقبض وسوف يفتح الباب بضع بوصات ليكشف عن مقبض آخر في نهاية الباب، وتحديداً فوق السماعة. الكثير من متابعي عالم السيارات سوف ينتظرون مرحلة الانتاج كي يتأكدوا مما إذا كانت هذه الميزة ستكون متوفرة، كما أنه وإذا كان الأمر كذلك، فهل سيجدها العملاء رائعة أو خطوة غير ضرورية لدخول المقصورة؟

لقد نجحت مقابض الأبواب التقليدية لمدة طويلة من الزمن، لكن عصر السيارات الكهربائية جعل صانعي السيارات يختبرون مقابض مميزة تبرز بأشكال مختلفة. هذا التطور في عالم السيارة وضع شركات التصنيع في حيرة من أمرها في ما خص الأمور المميزة التي من الرائع تواجدها في منتاجتها لجذب أكبر عدد من المستهلكين

ميزات أخرى كثيرة

رام الكهربائية

إلى جانب هذه الميزات المثيرة للاهتمام، فإن شاحنة رام الكهربائية لديها الكثير من الجوانب الرائعة المتوقعة من مركبة كهربائية، مثل صندوق تخزين لا بأس به على الإطلاق في المقدمة. هذا وتتمتع المركبة أيضاً بمقاعد وكونسول وسطي يعتمد على نظام السكك الحديدية ما يعني أنه يمكن نقلها وإعادة تموضعها بهدف التفاعل الاجتماعي بين الركاب.

إضافة إلى ما ذكرنا يمكن الوصول إلى الناحية الخلفية بسهولة والتي يمكن إزالة مقاعدها أيضًا، كما أنه وعند التخلي عن تلك الاخيرة سوف تصبح هذه البيك أب مكان مميز لنقل الاغراض التي يبلغ طولها 18 قدمًا. تحتوي الشاحنة النموذجية أيضًا على سقف زجاجي ضخم بنمط إضاءة ممتع، هذا ويمكن أن تختفي عجلة القيادة عندما تقوم بتنشيط وضع القيادة الذاتية من المستوى الثالث.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين جيلي كولراي وجيلي توجيلا 2023

رام RAM أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon