وداعًا تشالنجر وتشارجر.. وأهلًا بـ"دورانجو 2023" بقوة هائلة

ستوقف دودج سياراتها القوية من طراز تشالنجر وتشارجر التي تعمل بالوقود في نهاية العام المقبل، مما يمثل نهاية حقبة للعلامة التجارية حيث تبدأ في الانتقال إلى السيارات الكهربائية. في المقابل، وبعدما كان من المقرر في الأصل إنتاجها لعام واحد فقط، أعادت دودج إحياء دورانجو فائقة الشحن بسبب الطلب المتزايد. وقال الرئيس التنفيذي لشركة دودج تيم كونيسكيس أن دودج دورانجو SRT Hellcat ولدت قدرًا هائلاً من الحماس والطلب منذ طرحها في عام 2020، "حتى أننا قمنا بتمديد فترة إنتاجها الأولي، لذلك بدا من المناسب إعادة أقوى سيارة دفع رباعي على الإطلاق كجزء من طرازنا التاريخي 2023".

وداعاً تشارجر وتشالنجر

تشارجر وتشالنجر

منذ أن تم إحياؤها في منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن العشرين، أصبحت تشارجر وتشالنجر الأسماء التي اشتهرت في الستينيات والسبعينيات، عنواناً لسيارات العضلات الأميركية. وألمح الرئيس التنفيذي لشركة دودج، تيم كونيسكيس، إلى إمكانية استخدام اسمي تشارجر وتشالنجر للسيارات الكهربائية في المستقبل، بما في ذلك سيارة العضلات الكهربائية القادمة في عام 2024. وقد قال سابقًا إنه يؤمن بالكهرباء سواء كانت مركبات هجينة ذات محركات أقل قوة أو سيارات كهربائية بالكامل. يذكر أنه لعدة سنوات، حذر كونيسكيس من أن النهاية كانت قريبة لسيارات العضلات التي تعمل بالوقود بسبب لوائح الانبعاثات.

دورانجو جديد بقوة 710 حصان

دودج دورانجو هيلكات 2023

على الرغم أنه المستقبل في دودج كهربائي، لكن محرك Hellcat V8 الصاخب ما يزال يحمل نفس الشاحن التوربيني الفائق بقوة 710 حصان من محرك سعة 6.2 ليترات. وهذا يعني أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة ذات الثلاثة صفوف تتميز بالسرعة التي كانت عليها من قبل. ومع هذه القوة يمكن أن تصل دودج دورانجو SRT Hellcat 2023 إلى 100 كلم في الساعة من حالة توقف تام في 3.5 ثانية.

لا تغيرات كبيرة على دورانجو

دودج دورانجو هيلكات 2023

هل هناك أي شيء مختلف في طراز 2023؟ ليس بقدر ما نتوقع حيث أن بعض صور Durango Hellcat الجديدة تبدو وكأنها صور معاد تدويرها من عام 2021. ولا تتوفر معلومات كثيرة من دودج حتى الآن عن أي معدات اختيارية جديدة يمكن طلبها مع Hellcat Durango  2023. يذكر أن هذه السيارة ستصل إلى الوكلاء حول العالم في أوائل عام 2023.

اقرأ أيضًا: هل تستبدل دودج محرك V8 بمحرك جديد من 6 أسطوانات؟

دودج اطلاق جديد Dodge دورانجو تشالنجر تشارجر Challenger Charger أخبار السيارات
loaing icon