دودج دورانجو 2021 واكثر 5 ميزات اعجبتنا بها

دودج دورانجو 2021 هي واحدة من أشهر سيارات الأس يو في عالية الأداء في العالم. فهي تعد سيارة فريدة من نوعها من علامة دودج الأمريكية الشهيرة، واليوم سنعرفك على 5 من أهم مميزاتها، بعيداً عن أدائها المذهل.

اقرأ أيضاً: تويوتا هايلوكس بنسخة المغامرة وبتحديثات 2021

1- المصابيح الأمامية

أهم ما يميز المصابيح الأمامية في دودج دورانجو هو أنها توفر لك قدرة رؤية ممتازة في الصباح والمساء، حيث أنها تأتي من نوع LED مع أنوار نهارية مستمرة ونظام تحكم تلقائي في قوة المصابيح حسب البيئة المحيطة بك، إضافة لوجود مصابيح ضباب أمامية تساعدك بالقيادة في أمان أثناء ظروف الطقس السيئة.

2- الشاشات الداخلية

دودج دورانجو
شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8.4 بوصة الوسطية، بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية رياضية قياس 7 بوصة في دودج دورانجو، يعملان معك كي تحصل على تجربة عصرية وحديثة للغاية، حيث تدعم الشاشة الوسطية كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتحصل على نفس واجهة هاتفك مع أهم التطبيقات التي تحتاجها من موسيقى أو ملاحة، إضافة لدعم الأوامر الصوتية. بينما شاشة العدادت تظهر لك أهم تنبيهات أنظمة الأمان المختلفة لتبقى منتبهاً.

3- مساحة المقصورة

دودج دورانجو

ومن حيث مساحة المقصورة في دودج دورانجو، ستجد أنها تسع ما يصل إلى 7 مقاعد بشكل مريح للغاية، خاصة مع إمكانية طي وإمالة مقاعد الصف الثاني لتسهيل خروج ودخول الركاب إلى الصف الأخير من المقاعد، بجانب القدرة على طي المقاعد بتقسيمة 60/40 لتحصل على أعلى مستويات العملية والمرونة في ترتيب طريقة جلوس الركاب مع وضع الأمتعة خلال رحلاتك ومغامرات، بينما توفر كافة المقاعد مساحة أقدام ورأس مريحة بشكل كامل.

4- قدرات الدفع الرباعي

دودج دورانجو

تتمتع دودج دورانجو بنظام دفع كلي للعجلات مع قدرات عالية بالطرق الوعرة بفضل إمتلاكها لخلوص أرضي قدره 205 ملم، وذلك إلى جانب علبة نقل مزدوجة السرعات لتحسين الإحتكاك على عدة أسطح تشمل الوحل والأتربة والصخور والرمال والثلج عبر عدة أوضاع تحكم بكل سهولة وبساطة، وبذلك لن تقلق من السير عبر أي طريق معها.

5- مساحة صندوق الأمتعة

دودج دورانجو

هذا وتمتلك دودج دورانجو حقيبة أمتعة كبيرة سعتها 487 لترات في الوضع القياسي، ولكن في حالة طي المقاعد الخلفية، ستحصل على سعة تبلغ 2410 لتر تقريباً، وهو ما يعني أنها قادرة على أن تتحول لما يشبه سيارة بيك اب مغلقة وليست مجرد اس يو في.

وتجدر الإشارة إلى أن دورانجو 2021 تأتي بعدة فئات هي SXT و GT و Citadel و R / T و  SRT 392  و Dodge Durango SRT Hellcat التي تعتبر أقوى سيارة دفع رباعي على الإطلاق في فئتها. وتعتمد هذه الفئات على ثلاثة خيارات من المحركات هي محرك 6 سلندرات سعة 3.6 لترات يولد قوة 295 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، ومحرك 8 سلندرات سعة 5.7 لترات يولد قوة 360 حصاناً وعزم 520 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات. أما دورانجو SRT هيلكات 2021، فتتوفر بقوة 710 حصاناً من محرك HEMI Hellcat V-8 فائق الشحن سعة 6.2 لترات المقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات الفائق السرعة في التغيير. وتبلغ سرعة إنطلاقة دورانجو SRT هيلكات 2021 من 0 إلى 100 كيلومتراً في الساعة 3.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كيلومتراً في الساعة.

 هذا ويبدأ سعر السيارة في الإمارات من 130,000 درهم.

دودج معلومات Dodge اس يو في دورانجو أخبار السيارات مراجعات
loaing icon