خمسة امور مميزة أعجبتنا في سيارة لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي 2023

كما لو أن لامبورجيني أوروس لم تكن بالفعل سيارة فائقة الأداء، فإن سيارة أوروس بيرفورمانتي 2023 التي تم الكشف عنها حديثًا تهدف إلى رفع مستوى التحدي مع كل السيارات. لا تمثل نسخة Performante الجديدة تحولًا جذريًا، ولكنها سيارة محسنة من مركبة مذهلة.

شبكة التهوئة الأمامية

لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي

إذا نظرتم إلى سيارة لامبورجيني أوروس بيرفورمانتي الجديدة، لا يمكن أن تجدوا أي خطأ. أنظر فقط إلى مقدار مساحة الواجهة التي تشغلها مآخذ الهواء. يبدو وكأن هذه المركبة الأس يو في لديها فم وحش. تقول لامبورجيني إن تصميم المصد الجديد يوفر تبريدًا متزايدًا للمحرك، كما زودت المقدمة أيضاً بستارة هوائية توجه تدفق الهواء فوق العجلات الأمامية.  هذا وتم إعادة تصميم غطاء المحرك، ليس فقط ليبدو أكثر جمالية مع خطوط أعمق ولكن أيضًا ليكون أكثر ديناميكية هوائياً وأخف وزنًا. هذا الأخير يأتي من ألياف الكربون.

تحديث للناحية الخلفية

لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي

لا تتوقف التحسينات الهوائية عند المقدمة فقط، حيث تحتوي Performante الجديدة على جناح خلفي مصمم خصيصًا والذي تدعي Lamborghini أنه يزيد القوة السفلية بنسبة 38 بالمائة. هذا وصُنع مصد السيارة الخلفي ومشتت هوائها من ألياف الكربون أيضًا، وقد جاءت أطراف العادم من التيتانيوم. تجعل التنقيحات الخارجية الأمامية والخلفية السيارة أطول بمقدار بوصة واحدة تقريبًا من سيارة Urus العادية.

السيارة اسرع

لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي

تستخدم Performante نفس محرك V8 سعة 4.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج مثل أوروس العادية. بينما ينتج كلا الإصدارين نفس عزم الدوران البالغ 850 نيوتن متر، فإن النموذج الجديد لديه قوة إضافية تبلغ 16 حصانًا، مما يمنح السيارة قدرة 657 حصانًا مقابل 641 للأوروس العادية. تستمر هذه القوة في العمل على العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تدعي لامبورغيني أن Performante أسرع من صفر إلى 100 كلم/ الساعة في الساعة من Urus العادية، بفوزها عليها بمقدار 0.3 ثانية.

سيارة رالي؟

لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي

تمت إعادة معايرة علبة التروس ذات الثماني سرعات في أوروس الجديدة لأداء مهام Performante، كما ويحصل نظام الدفع الرباعي على تفاضل مركزي مختلف يرسل المزيد من عزم الدوران للخلف. وبالمثل، يحتوي نظام الدفع على معايرة جديدة تعمل جنبًا إلى جنب مع إضافة وضع القيادة Rally، والذي يعطي الكثير من القوة على الطرقات الوعرة لاسيما المغطاة بالحصى.

السيارة والحمية

لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي

كم عدد السيارات الخارقة التي تزن أكثر من 2200 كيلوجرام؟ بالتأكيد العدد ضئيل. لكن ولحسن الحظ، قلصت لامبورجيني بعض الدهون من سيارة الدفع الرباعي أوروس في نسخة Performante، مشيرة إلى أنها خفضت نحو 104 أرطال (50 كيلوجراما تقريباً) وذلك من خلال بعض الأمور مثل غطاء محرك السيارة الجديد المصنوع من ألياف الكربون الأمر الذي يؤثر على الأداء في كل أنواع الطرقات.

اقرأ أيضاً: كيف تتقنين القيادة في الليل؟ 

لامبورجيني Lamborghini Urus اوروس أخبار السيارات مراجعات
loaing icon