كيف تتقنين القيادة في الليل؟ 

تقودين باحتراف طوال النهار، ولكن حين يحل الليل، تتحاشين القيادة اما عبر التأجيل او طلب المساعدة من احد الاقارب او الاصدقاء، لماذا؟ لأنك تخافين من القيادة في العتمة، وهذا امر طبيعي فكلنا مررنا في هذه المرحلة، ولكن كيف تتخطين هذا الخوف؟ وما هي اسس القيادة في الليل؟ 

 

عدم التركيز على اضواء السيارات: 


 

الاضواء الحمراء ستشد نظرك طوال الطريق، فمن الصعب جدا تحويل النظر عن هذا اللون الساطع، ولكن انتبهي جيدا، فالتركيز على اضواء السيارات امامك قد يعرض لحوادث خطيرة. ركزي على الطريق وحولي نظرك عما قد يلهيك او يؤثر على نظرك وستشعرين بالفرق. 

اضواء سيارتك اساسية ايضا: 
اتقان قواعد استعمال اضواء السيارة من اساسيات القيادة في الليل، هذا اذا ما اعتبرنا انه الاهم، فمن خلالها ستؤمنين سلامتك وسلامة الغير، فما هي القاعدة اذا؟

على الطريق العام... ارفعي الضوء: 

يمكنك رفع اضواء السيارة على الطريق العام، ان لم تكوني على مقربة كبيرة من سيارة أخرى (الامر الذي يعتبر غير آمن فمن الافضل دائما الحفاظ على مسافة بينك وبين اي سيارة موجودة امامك). 

اخفضي الضوء في الشوارع الضيقة: 
تماما مثلما يزعجك ضوء السيارة خلفك، ضوؤك قد يشكل ازعاجا على السيارات الامامية. لذلك احرصي على خفت الاضواء اثناء القيادة في الشوارع خصوصا الضيقة منها حفاظا على سلامة الجميع. 

اضواؤك اداة انذار: 
استعمال الزمور مزعج للغاية في الليل خصوصا في الأحياء، هذا وقد يكون ممنوعا في مناطق عدة، استعملي اذا  وميض السيارة كبديل. 

ضاعفي تركيزك: 
اعلمي ان القيادة في الليل هي اصعب على الجميع وليس عليك فقط، لذا ضاعفي نسبة تركيزك وانتبه لكل السيارات حولك. هذا وانتبهي من نوبات النعس التي يمكن ان تتسبب بمشاكل خطيرة!
 

نصائح نصائح للقيادة تعليم القيادة قيادة المرأة
loaing icon