بينها طلاؤها الساحر: خمس ميزات اعجبتنا في مرسيدس AMG One

مرسيدس AMG One هذه السيارة المستوحاة من عالم الفورمولا 1، والتي تنافس بشكل كبير سيارة استون مارتن فالكيري، يوجد بها العديد من الامور التي تلفت الانظار والتي يوجد بها الكثير من التقنيات والاشياء لجميلة، لكن اخترنا لكم اكثر خمسة امور اعجبتنا في مرسيدس AMG One.

الطلاء الخارجي

من الامور الملفتة للنظر عند مشاهدة سيارة مرسيدس AMG One هو الطلاء الجميل المستوحة من سيارة مرسيدس فورمولا 1، وعند الاقتراب من السيارة يمكن رؤيد اللون الفضي الشهير لهذه العلامة الالمانية، وبالانتقال الى الخلف نرى علامة مرسيدس تزين الجزء الخلفي للسيارة تماما كماهو الحال في سيارة فورمولا 1.

عجلة القيادة

عند الدخول الى مقصورة مرسيدس AMG One اول ما يلفت نظرنا بداخلها هو عجلة القيادة التي تشبه بشكل كبير عجلة القيادة المتواجدة في سيارات الفورمولا 1، والتي تحمل نفس التصميم، هذه العجلة المميزة التي تاتي بشكل مستطيل ويوجد بداخلها العديد من الازرار التي تمكننا من التحكم بامور عدة من خلالها.

لوحة العدادات

من الامور المميزة داخل القمرة الرائعة لوحة العدادات الرقمية التي تعطينا التفاصيل الكاملة عن وضع السيارة، وكل الامور التي يجب معرفتها بشكل جميل، اضافة الى التقنية الموجودة في سيارات فورمولا 1 عند الضغط على دواسة الوقود فيظهر عداد السرعة بشكل افقي اعلى لوحة العدادات ليعلمك بقوة الضغط الذي تمارسه ومتى يجب تغير السرعة الى سرعة اكبر.

العادم

على غرار شكله المميز جدا الذي يحتوي على فتحة كبيرة اضافة الى فتحتين صغيرتين اسفل الفتحة الكبيرة على كلا الجانبين، فان نظام العادم في سيارة مرسيدس AMG One، وعلى عكس إصدار سيارة F1 هذه المرة، يحتوي على كاتم للصوت ومحول حفاز واثنين من الفلتر مما يجعل One Euro6 متوافقًا مع انبعاثات Euro6. 

مدخل الهواء على السقف

يتم تغذية المحرك الضخم بالهواء عن طريق شاحن توربيني مدمج ميكانيكي وكهربائي مع توربين العادم الموجود بالقرب من العادم والضاغط بالقرب من مدخل الهواء المثبت على السقف. ينضم إليهم عمود طويل متصل بمحرك كهربائي MGU-H بقوة 80 كيلو واط اي 121 حصانًا. يعمل هذا على تهيئة الشاحن التوربيني، مما يعطي قوة زائدة لهذه السيارة الرياضية بامتياز.

اقرأ ايضا: سيارة تتحول لـ10 سيارات مختلفة: تعرف إلى هذه الأعجوبة الكهربائية

مرسيدس Mercedes أخبار السيارات مراجعات
loaing icon