خمس مركبات دفع رباعي بسعر يتراوح بين 100 و 300 الف ريال سعودي

عندما نقول سيارة عائلية سرعان ما يتبادر في الذهن مركبة دفع رباعي متعددة الإستخدام. فمما لاشك فيه أن هذا النوع من السيارات بات في أيامنا هذه يستقطب عدد كبير من المستهلكين، إلى درجة نجد فيها أن اي شخص يمكن ان يدفع مبلغ يفوق حدود الـ 70,000 ريال سعودي ستكون فئة مركبات الدفع الرباعي هي اولى السيارة التي سيتوجه نحوها متى دخل إلى صالة عرض تابعة لإحدى الوكلاء. أما إذا كان هذه الشخص متمتعاً بميزانية تتراوح بين 100 و300 ألف ريال سعودي فإنه سيختار بالتأكيد واحدة من السيارات التالية:

اقرأ أيضًا: نافيجيتور اضخم وافخم اس يو في من لينكون

 

تويوتا لاند كروز (218,000 ريال سعودي)

تويوتا لاند كروز

تحمل لقب مفخرة الأرض وعندما نتكلم عنها، لا يكون الحديث عن مجرد طراز يتمتع بجسم صندوقي، هيكل يقف على أربع عجلات ومقصورة قيادة رحبة كاملة التجهيز، بل عن سيارة تتمتع بهالة أسطورية جعلتها تُعتبر بالنسبة للسواد الأعظم من مالكيها فرداً من أفراد العائلة، أو بأقل تقدير الحاجة العائلية التي لا يمكن الاستغناء عنها، خاصةً في منطقتنا العربية التي إرتبطت معها على مدى أكثر من ستة عقود.

وبما أنّ عملانية الإستخدام تُعتبر العنصر الأساسي الذي يبحث عنه المستهلك الراغب بالحصول على سيارة عائلية، فإنّ تويوتا لم تترك أي مجال لإنتقاد السيارة، لذا كان لا بد من إضافة العديد من المواد الفاخرة وتعزيز مستويات التوضيب النهائي بهدف توفير بيئة أكثر راحة لمستخدمي المقصورة الداخلية الرحبة. وتتوفر السيارة بمحرك 6 أسطوانات سعة 4 لترات بقوة 271 حصاناً وخيار ثاني للمحركات هو 8 أسطوانات سعة 5.7 لترات بقوة 362 حصاناً.

نيسان باترول (200,000 ريال سعودي)

نيسان باترول

يحمل طراز باترول لقب "بطل كل الدروب" وهو بطل بكل ما للكلمة من معنى،  وهو مرغوب للغاية في العديد من الأسواق العربية على رأسها الخليجية. طبعاً لما توفره من مساحات هائلة في الداخل، تجهيزات فاخرة، وقيادة مريحة من المستوى الرفيع وقدرات لا حدود لها سواء على الطرقات المعبدة أو الوعرة.

 للعام 2021 عادت باترول إلينا بتصميم جديد أكثر تماشياً مع العصر، تبرز ضمنها شبكة التهوية الجديدة التي تحمل توقيع نيسان المعروف باسم V موشن، كما أن المصابيح الأمامية مميزة بشكلها وتقنيتها خاصة أنها تعمل بالـ LED.

وتستمد نيسان باترول  قوتها من خيارين من المحركات، الأول بـ 6 أسطوانات سعته 4 لترات ويولّد 275 حصاناً وعزم دوران 394 نيوتن متر والثاني بـ 8 أسطوانات سعة 5.6 لترات ويولّد 400 حصاناً وعزم دوران 560 نيوتن متر.

جي أم سي يوكون (193,000 ريال سعودي)

جي أم سي يوكون

رغم أنه لا يحمل أي لقب تفخيم تطلق عليه شركته المصنعة، إلا أنه يجسد الهيبة والوقار على الطريق أكثر من أي وسيلة نقل أخرى. وللعام 2021 إستعار الكثير من خطوط ومكونات بيك أب سييرا. فالمقدمة متشابهة مع الأخيرة ومميزة للغاية بمصابيحها الرفيعة الحواف والحادة والتي تحاكي شكل الحرف C وتتألق بتقنية الـ LED، فيما يتوسطها شبكة تهوية من الحجم العملاق بما يخدم في إبتكار حضور مهيب على الطريق يليق بحجم يوكون وقدراتها.

ميكانيكياً، المحركات المتوفرة لـ يوكون مكونة من 8 أسطوانات سواء سعة 5.3 لترات بقوة 355 حصاناً و519 نيوتن متر للعزم مع علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب أمامية، أو سعة 6.2 لترات بقوة 420 حصاناً و623 نيوتن متر للعزم. ووفرت الأمريكية أيضاً خيار ديزل هو الأكثر الإقتصادية من ست أسطوانات سعة 3.0 لترات بقوة 277 حصاناً و623 نيوتن متر للعزم.

فورد إكسبيديشين (160,000 ريال سعودي)

فورد إكسبيديشين

بعد أن أمضي جيلها السابق سنوات طويلة على خطوط الإنتاج جعلته يتحول شيئاً فشيئاً من مركبة تتمتع بتصميم عصري أنيق إلى سيارة ذات تصميم رتيب متقدم. ووصل الجيل الحالي ليحدث ثورة على صعيد التصميم الخارجي العصري والتقنيات الداخلية المتطورة. ويتمتع الجيل الحالي من إكسبديشين بتقنيات تساعد السائق على القيادة تشمل نظام مساعدة على الركن، كاميرا برؤية زاويتها 360 درجة، نظام المحافظة على خط السير، مثبت سرعات متكيف مع القدرة على التوقف والإنطلاق ونظام مراقبة المنطقة العمياء. وبطبيعة الحال فإن إكسبديشن الجديدة تأتي مجهزة بأحدث أجهزة فورد في مجال الإتصال، الأمر الذي يعتبر بغاية الأهمية في الفئة التي تنافس السيارة فيها.

علاوة على مزايا المساحة الواسعة التي تكفي للمستلزمات والركاب، تتميز إكسبيديشن بتقنياتها الذكية، فهي مزودة بمحرك EcoBoost V6 ثنائي الشحن التوربيني بسعة 3,5 لترات بقوة  400 حصاناً و650 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يوفر للسائق قيادة مشوقة وملهمة على الطرق الوعرة أو داخل المدينة. ويقترن محرك إكسبيديشن القوي بناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift من 10 سرعات ونظام القيادة بحسب التضاريس الذي يوفر سبعة أنماط قيادة تضم نمط الرمل.

لاندروفر ديسكوفري (232,000 ريال سعودي)

لاندروفر ديسكوفري

إذا كانت الهيبة التي تبحث عنها على الطريقة هي تلك المطعمة بإطلالة بريطانية ملكية مع روح عصرية عالية فإن لاند روفر ديسكوفري هي خيارك المثالي. فهي تحمل نفس البصمة الجينية طراز رانج روفر ملك طرازات الدفع الرباعي المتعدد الإستخدام ولكن بسعر أكثر إعتدالاً.

في الداخل، تستفيد ديسكفري من فلسفة التصميم الجديدة والمعتدلة للمقصورة، مع مقاعد جلدية بحياكة متناغمة وأسطح مكسوة بمواد ناعمة الملمس على لوحة القيادة وألواح الأبواب العلوية، ويمكنها إستيعاب 7 ركاب.

ومن حيث القوة، تتوفر السيارة للمرة الأولى بثلاث محركات "إنجينيوم" سداسية الأسطوانات المستقيمة، بالبنزين والديزل، مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة بقدرة 48 فولط من أجل كفاءة وأداء وسلاسة أفضل. وإضافة إلى المحركات الجديدة، يتوفر محرك بأربعة أسطوانات بالبنزين من لاندروڤر، مع نظام الدفع الكلي الذكي الجديد. وتتألف مجموعة محركات البنزين في ديسكڤري الجديدة بالكامل من محرك 2 لتر بقوة 300 حصاناً و3 لترات بقوة 360 حصاناً.

اس يو في SUV أخبار السيارات سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon