حل سيارتي بصمه ماتشتغل

في السنوات القليلة الماضية استبدلت بعض السيارات الحديثة مفتاح السيارة اليدوي لتشغيلها بأخر يعمل باللمس، حيث يتم فتح باب السيارة عن طريق ريموت كنترول يمكنك أيضاً من تشغيل محرك السيارة عن طريق الضغط على زر البصمة بالسيارة، وفي موضوع اليوم سوف نتحدث عن واحدة من أكثر مشكلات أجهزة الريموت كونترول والبصمة الخاصة بالسيارات تداولاً، ألا وهي حل سيارتي بصمه ما تشتغل.

اقرأ أيضًا: حل سحري لمنع اختراق وسرقة سيارتك!

يقول خبراء السيارات أن حل سيارتي بصمه ما تشتغل عادة ما يكون ببساطة شحن بطارية المفتاح، حيث يجب عليك وضع الريموت بالفتحة المخصصة لشحنه ومن بعد ذلك قم بالضغط على البصمة مرة واحدة ثم ارفع اصبعك، وبعد ذلك اضغط مرة ثانية لمدة 15 إلى 20 ثانية، وستعمل السيارة بدون أي مشاكل بعد ذلك.

وقد يكون الجواب على من يبحث عن حل سيارتي بصمه ما تشتغل، هو تنظيف حساس البصمة المُتواجد عند دواسة البنزين، حيث قد تكون الفيشة متسخة بالغبار. ولكن في حالة ظل المفتاح في حالة عدم استجابة للبصمة فحينها قد يكون عليك تغييره لوجود عطل ما به ذاته أو لتلفه الذي أدي إلى تعطل ارسال اشارته إلى وحدة التحكم المركزية بالسيارة، وفي هذه الحالة فإن إصدار ريموت بصمة جديد من الوكيل الرسمي لسيارتك قد يكلفك ما يعادل 50 دولار مع التركيب أي ما يعادل 187 ريال تقريبا.

حسنًا، الآن بعد أن تعرفنا على حل سيارتي بصمه ما تشتغل، سنتعرف على إجابة سؤال آخر مهم بهذا الصدد وهو: ماذا لو دخلت السيارة ووجدت أن بطارية الريموت تالفة؟ كيف سيتمكن السائق من تشغيل السيارة بدون إرسال الإشارة لتشغيل المحرك؟

بالتأكيد وضعت الشركات المصنعة للسيارات حلول لجميع الأعطال المُحتملة كتلك، وحل هذه المشكلة يكون في المفتاح الخفي، وهو مفتاح يدوي طبيعي يكون داخل الريموت مخصص لمشكلة مثل هذه، ولكن عند النظر لن تجد له مكان في الريموت في يدك، فأين هو إذاً؟

يتواجد المفتاح اليدوي في مقبض الباب ولكن يكون مخفي أسفل غطاء مقبض الباب، فقط قم باستخراج المفتاح المخفي من الريموت واضغط به على الغطاء من الأسفل حيث توجد فتحة صغيرة عند الضغط عليها يتم نزع الغطاء، وستجد أسفل الغطاء موضع للمفتاح اليدوي تضعه ثم تفتح الباب بشكل طبيعى.

وفي حال ما كانت مشكلة عدم فتح السيارة بالريموت لتلف بطارية السيارة أو ضعفها قم بنزعها وتغييرها بصورة عادية، أما إذا كانت المشكلة في تلف بطارية الريموت، مع عدم وجود موضع للمفتاح اليدوي في مقود السيارة، حيث يوجد زر البصمة فقط لتشغيل السيارة، فهنالك حل لذلك أيضاً ويتمثل في أن ريموت السيارة حتى وإن تلفت بطاريته، فإنك تستطيع تشغيل السيارة منه، لوجود مدى قصير جداً للأشعة الخارجة منه في حال تلف بطاريته، ولكن يجب الضغط عليه في نفس الوقت الذي تضغط فيه على زر البصمة، وعندها سيتم تشغيل السيارة بصورة عادية.

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة اعطال سيارات عالم المحركات
loaing icon