حل سحري لمنع اختراق وسرقة سيارتك!

غالبية السيارات الجديدة تدعم المفتاح الإلكتروني، ما يعني أنه يمكنك تشغيلها عن بعد عبر ضغطة زر، وصحيح أن هذا يريحك من استخدام المفتاح يدوياً، إلا أن له جانب سلبي كبير أيضاً.

اقرأ أيضا: سوار مصنوع من النيازك.. مفتاح للسيارات الفارهة!

ومثلما تطورت السيارات، فقد تطور سارقوها أيضاً، حيث تعلموا الاختراق لاستغلاله في السرقة، وهو للأسف الشديد أمر بالغ السهولة إذا كان اللص يمتلك الأدوات المناسبة.

عندما نقول بالغ السهولة فإننا نتحدث عن نسب سرقات كبيرة تتزايد سنوياً، كبيرة لدرجة أن ربع سرقات السيارات في الولايات المتحدة تمّت عبر الاختراق، حيث يتم استخدام مضخّم للإشارات وعبره تلتقط إشارة مفتاحك الإلكتروني، ثم تستخدم في فتح سيارتك.

 

والحل؟

ينصح مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بحل بسيط للغاية يمنع اختراق المفتاح الإلكتروني، إذ أن ما يتسبب في اختراقه هو الإشارة التي يصدرها، بالتالي لو منعت تلك الإشارة فإنه لا توجد وسيلة لسرقة السيارة.

ما عليك فعله ببساطة هو لف ورق الالومينيوم حول مفتاحك الإلكتروني أثناء تواجدك في المنزل، ما يضعف إشارته إلى حد كبير ويمنع اختراقه، أما إذا أردت حلاً نهائياً، فإن عليك شراء حقيبة مفاتيح مصنوعة باستخدام ورق الالومينيوم أيضاً، يتم وضع المفتاح الإلكتروني فيها لتقوم بحماية إشاراته بشكل تام من الاختراق.

الجدير بالذكر أن صانعات السيارات على علم بالاختراقات، وهي تعمل حالياً على حلها، لكنه حتى ذلك الوقت، علينا حماية سياراتنا بأنفسنا.

loaing icon