أفران الطهي كانت اختصاصها! حقائق لم تكن تعرفها عن دودج

يرجع تاريخ صانعة السيارات الأمريكية الشهيرة دودج إلى أكثر من 100 عام، حيث ظهرت للنور للمرة الأولى في عالم السيارات في عام 1900، اما اليوم، فتفتخر بصنعها لأقوى سيارة أمريكية على الإطلاق: دودج تشالنجر SRT ديمون بقوة 808 أحصنة.

فيما يلي 6 حقائق أخرى لم تكن تعرفها عن دودج.

اقرأ أيضاً: كمارو لم يكن اسمها كذلك! 7 حقائق لا تعرفها عن شيفروليه

 

الدراجات الهوائية كانت بداية دودج

قامت دودج في بادئ الأمر بتصنيع الدراجات الهوائية في كندا تحت اسم شركة Evans & Dodge لصناعة الدراجات.

 

من بعد الدراجات كانت أفران الطهي

نعم، ما قرأته صحيحاً، بعد أن تم إغلاق شركة تصنيع الدراجات الهوائية في عام 1900، أسس الأخوة دودج متجراً للآلات قاموا فيه بتصنيع أجزاء أفران الطهي.

 

 

ساهمت دودج في صناعة أول سيارة فورد!

من بعد أفران الطهي، اتجه الأخوة دودج إلى تصنيع أجزاء وقطع غيار السيارات، وفي العام 1910 ساهموا في صناعة أجزاء اول سيارة من فورد: موديل T.

 

تنافس الوكلاء على بيع سيارات دودج حتى قبل إنتاجها

نظراً للسمعة الجيدة التي كونتها دودج، تنافس أكثر من 22,000 من رائدي الأعمال ليكونوا وكلاء لبيع سيارات دودج، وكان ذلك قبل أن تصرّح دودج عن تفاصيل سيارتها الأولى.

 

 

لامبورجيني هي من قامت بتصميم محرك دودج فايبر

إذا تحدثنا عن دودج فايبر، فلا شيء يُقال أكثر من أنها سيارة صنُعت فقط لتكون سريعة، وقد حققت دودج ذلك عندما قامت لامبورجيني بتصميم محرك أولى نسخ فايبر، وقد أتى مكون من 10 أسطوانات على شكل V بقوة 400 حصان!

 

سيارة صنعت خصيصاً للنساء

في عام 1950، قامت دودج بتدشين سيارة La Femme، والتي كانت موجهة للسيدات، حتى أنها أتت بألوان زاهية وحقيبة يد، ولكن السيارة لم تلق رواجاً كبيراً.

 

دودج سيارات معلومات Dodge حقائق
loaing icon