جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة

أعلنت علامة جينيسيس للسيارات الفاخرة اليوم أنها ستبدأ في طرح خاصية "الاتصال بالوجه- Face Connect" الخاصة بها للسماح لمركباتها بالتعرف على الوجوه البشرية، وفتح وإغلاق الأبواب دون الحاجة لاستخدام مفتاح ذكي. تعمل جينيسيس بجد على التقنيات التكنولوجية والدليل الأكبر هو السيارة الجديدة GV60 الكهربائية التي يمكن اعتبارها هاتف ذكي على عجلات بكل ما للكلمة من معنى!

خاصية Face Connect 

جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة صورة 2

تطبق جينيسيس -منذ إطلاقها- أحدث التقنيات المبتكرة في مركباتها لتعزز عملية التواصل بين البشر والمركبات. ومن المتوقع أن تعزز خاصية Face Connect من راحة العملاء كتقنية تساعد السيارة على التواصل مع السائقين، إلى جانب نظام المصادقة ببصمة الإصبع.

سيتم استخدام تقنية جينيسيس الجديدة لتخصيص تجربة القيادة، بالتعرف على السائق من خلال التعرف على الوجوه والمزامنة مع ملفه الشخصي. ويمكن للسيارة، ما أن تتعرف على الوجه، العمل على راحة قائدها عن طريق الضبط التلقائي لمقعد السائق وعجلة القيادة بناءً على تفضيلاته المخزنة مسبقا فيها. وسيتم أيضًا ضبط إعدادات شاشة العرض العلوية (HUD) والمرايا الجانبية ونظام المعلومات والترفيه بناءً على إعدادات السائق المخصصة.

طريقة عمله

جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة صورة 3

يتميز نظام الاتصال بالوجه من جينيسيس بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (NIR)، لضمان التعرف على الوجه تحت أي ظرف من الظروف - بما في ذلك في الليل. وأثناء الطقس المظلم والغيوم، بحيث يمكن للنظام أن يكتشف بوضوح ما إذا كان الوجه مسجلاً مسبقًا في نظامه أم لا.

ولن يحتاج السائقون، بفضل هذه التكنولوجيا المتقدمة، إلى حمل المفاتيح معهم طوال الوقت، وإذا ترك السائق مفتاحه الذكي في السيارة، فيمكن معها إغلاق السيارة باستخدام نظام التعرف على الوجه، ويتيح ذلك للسائقين الاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل السباحة أو الجري دون عناء حمل المفاتيح.

كما يمكن لخاصية Face Connect تسجيل ما يصل إلى وجهين لكل مركبة، ويمكن تسجيل ملفات تعريف جديدة بسهولة باستخدام المساعد الصوتي، ويتم تشفير الوجوه المسجلة وتخزينها بأمان في السيارة دون مخاطر تتعلق بالأمان، ويمكن حذفها في أي وقت بما يناسب السائق.

خاصيات رائعة

جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة صورة 4

من جهة أخرى؛ يمكن للسائقين من خلال استخدام خاصية "نظام المصادقة ببصمة الإصبع" التحكم الكامل في السيارة بناءً على المعلومات البيومترية بدون هاتف ذكي أو مفتاح ذكي. ويستطيع السائقون الدخول للسيارة باستخدام تقنية التعرف على الوجه، وبدء تشغيل سيارتهم وقيادتها باستخدام نظام التعرف على بصمات الأصابع.

أضافت جينيسيس سمة أخرى لتعزيز راحة العملاء وأمنهم بتوفير مصادقة بصمة الإصبع الأكثر أمانًا بدلا من استخدام رمز PIN للمدفوعات من داخل السيارة، كما وفرت وضع " Valet" للسيارة.

انظمة حديثة

جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة صورة 5

وسعت جينيسيس من نطاق برنامج "التحكم عبر الهواء- OTA" وطورته، لاستخدامه في تحديث بعض ميزات السيارة لاسلكيًا، وحتى وقت قريب كان يقتصر عمله على التحكم في نظام المعلومات والترفيه مثل الملاحة والعدادات الرقمية- digital cluster وشاشة العرض الأمامية (HUD)، الآن تم توسيع وتحديث OTA ليشمل مناطق رئيسية أخرى من السيارة، مما يتيح تحديثات برامج إضافية على الأجهزة الإلكترونية الرئيسية بما في ذلك جهاز التحكم المتكامل في السيارة الكهربائية، والتعليق، والمكابح، وعجلة القيادة، والوسائد الهوائية. ويسمح ذلك للسائقين بتحديث برامج سيارتهم دون زيارة مركز الخدمة، بحيث تكون سيارتهم محدثة دائمًا.

وتخطط جينيسيس لتطبيق هذه التقنيات الجديدة، بما في ذلك Face Connect، ونظام مصادقة بصمات الأصابع، وتوسيع نطاق استخدام نظامOTA  في طرازها GV60 القادم، المقرر إصداره قريبًا. كما سيتم بعد ذلك توسيع تطبيق هذه التقنيات تدريجياً في طرازات أخرى.

إقرأ أيضاً: سيارتا جينيسيس G70 وGV70 تحصدان لقب أفضل اختيار للسلامة بلس TSP+

جينيسيس بيان صحفي تكنولوجيا السيارات Genesis أخبار السيارات
loaing icon