جيلي الصينية واهم الحقائق التي لا تعرفها عنها

تعد شركة جيلي  واحدة من أشهر وأكبر علامات السيارات الصينية في العالم حالياً، حيث أنها على الرغم من حداثة عهدها في الأسواق العربية والخليجية، إلا أنها سريعاً ما اكتسبت سمعة طيبة للغاية بفضل تصمميات سياراتها وتقديمها الكثير من المميزات داخلها بشكل يتفوق على المنافسين بدرجة واضحة. واليوم سوف نطلعك على أهم الحقائق التي قد لا تعرفها عنها.

اقرأ أيضاً: 5 أشياء تميز نيسان سنترا 2020 الجديدة

من أكبر 10 شركات في العالم

جيلي
ليس من المعتاد أبداً أن نسمع عن كون إحدى الشركات الصينية تمتلك ترتيب مرتفع بين الشركات العالمية، ولكن جيلي تعد استثناء لذلك فيما يتعلق بالقيمة السوقية، حيث أنها تحتل المركز العاشر بذلك مع قيمة سوقية تبلغ 21 مليار دولار، وهو ما يجعلها تتفوق على شركات كبيرة ومشهورة مثل نيسان ورينو وكيا وهيونداي.

 نمو مذهل

جيلي
تنمو جيلي بشكل متسارع يتفوق على معدل نمو أغلب شركات السيارات في العالم حالياً، حيث أن مبيعاتها تخطت الضعف في الفترة بين 2010 حتى 2019، ويتوقع أن تصل إلى 2 مليون سيارة مباعة سنوياً تقريباً بحلول عام 2025.

شركة قابضة

جيلي
جيلي ليست مجرد علامة سيارات فقط، بل أنها تتحول سريعاً إلى مجموعة سيارات قابضة على غرار فولكس واجن الألمانية، حيث أنها تضم تحتها حالياً ما يتعدى 14 علامة مختلفة، وهو ما يشمل فولفو ولينك اند كو ولوتس وبروتون وشركة تاكسي لندن، بالإضافة إلى كونها شريك في دايملر مالكة مرسيدس.

تاريخ قديم

جيلي
لا تعد علامة جيلي حديثة العهد بدرجة كبيرة، فقد تأسست منذ 34 عاماً في 1986 بمدينة تايتشو الصينية، رغم أن مقرّها الرئيسي يقع في مدينة هانغتشو في مقاطعة جيجيانغ حالياً، وقد دخلت سوق التصنيع الحقيقي في عام 1997م بعلامتها التجارية الخاصة.

أسطول متنوع

توفر جيلي في المملكة العربية السعودية أسطول متنوع من سياراتها مثل اس يو في كولراي، وسيدان بينراي وجي تي، حيث توفر كافة سياراتها مستويات عالية من الرفاهية تتخطى الفئة السعرية التي تنافسها بشكل واضح، وهو ما يميزها عن المنافسين.
 

معلومات سيارات صينية أخبار السيارات حقائق Geely
loaing icon