"مجموعة المجانين" فعلتها منذ 20 عامًا وأوصلتنا اليوم إلى رانجلر روبيكون 2023

منذ عشرين عاماً، قامت مجموعة صغيرة من مهندسي جيب المتحمسين والمعروفين باسم "Lunatic Fringe" أو "مجموعة المجانين" بتصميم وهندسة وتطوير سيارة رانجلر الأكثر قدرة حتى الآن، وهي جيب رانجلر روبيكون، وتمت تسميتها على اسم مسار شهير للطرق الوعرة في كاليفورنيا. واليوم، قررت جيب أن تحتفل بهذه المناسبة بإصدار خاص من رانجلر روبيكون 2023، والمتوفر بكميات محدودة بنسخة 4xe  أو 392. لكن يبدو أن احتفال "جيب" سيكون على حساب "جَيْبِنا". 

ترقيات ميكانيكية

 جيب رانجلر روبيكون

بغض النظر عن نسخة رانجلر الذي تختاره، يتميز كلاهما بنفس ترقيات الذكرى السنوية العشرين. وعلى الرغم من أن الترقيات تمثل في الأساس حزمة مظهر، إلا أن هناك بعض الترقيات الميكانيكية. فقد أضافت جيب تعليق يمكن رفعه نصف إنش. وإذا اخترت محرك Hemi 392، فستحصل أيضًا على ضاغط هواء مدمج في رانجلر روبيكون. إذا لم تكن هذه العناصر كافية، يتوفر تجهيز اختياري من المستوى الثاني من حزمة America Vehicle Expedition في كلا النسختين. ويضيف ذلك إطارات 37 بوصة للطرق الوعرة، ونش، ومصدات خاصة وألواح انزلاقية، ونظام تعليق مطور، وأضواء للطرق الوعرة، وحامل إطارات.

تحسينات المظهر والمقصورة

 جيب رانجلر روبيكون

أما فيما يتعلق بتحسينات المظهر القياسية، فإن إصدار الذكرى العشرين يضيف تفسيراً جديداً لشبكة جيب ذات السبعة قضبان. كذلك تم إضافة كاميرا أمامية متكاملة للطرق الوعرة، ومجموعة أدوات مكونة من 83 قطعة، وتطبيق شارة الذكرى السنوية العشرين. في الداخل، يحصل السائق والركاب على قمرة قيادة خاصة باللونين الأحمر والأسود مع مقاعد جلدية، وجلد أحمر على مسند لوحة العدادات.

حقق توقعات الجميع

 جيب رانجلر روبيكون

في هذه المناسبة قال جيم موريسون، رئيس جيب في أمريكا الشمالية: "حقق جيب راجلر روبيكون على مدى سنين إنتاجه، توقعات الجميع لأنهم كانوا يعرفون أن هذا هو ما يريده عملاء جيب". ولم تذكر جيب أرقام إنتاج محددة للذكرى العشرين Rubicon 4xe  و 392، بخلاف القول إنها سيارات محدودة الإنتاج.

ومع ذلك، تقول جيب إن تجهيزات  المستوى الثاني من America Vehicle Expedition الاختيارية ستقتصر على 150 وحدة. وسيبدأ إنتاج كلا الطرازين بنهاية الربع الأول من عام 2023 وسيصل إلى الوكلاء في الربيع أو أوائل الصيف.

وبما أن "المجانيين" فعلوها مجددا، فإن السعر مجنون أيضا، إذ أفادت قناة "CNBC" أن هذا الطراز سيكون أغلى طراز رانجلر على الإطلاق ويتخطى سعره الـ115 ألف دولار أمريكي. 

اقرأ أيضًا: ما قصة البطة في داخل سيارات جيب وعلى أبوابها؟

جيب اطلاق جديد Jeep رانجلر Wrangler أخبار السيارات
loaing icon