جي ام سي يوكون 2021 يأخذ الفخامة الى مستوى جديد

منذ اكثر من 93 سنة دخل جي ام سي منطقتنا ودخل حتى الى حضارتنا العربية لدرجة بأنه اصبح لديه لقبه الخاص جمس ويرمز الى السيارة الأميركية الرحبة والواسعة والقادرة، ولعل كل بيت في الخليج قد اقتنى في يوم من الأيام سيارة جمس او جي ام سي.

اليوم تجربتنا ستكون لجي ام سي يوكون الاس يو في الضخمة للصانع الأميركي بنسخته الفخمة دينالي وأيضا بأول نسخة من فئة AT4 التي وصلت الى الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: أول نسخة AT4 من جي ام سي اكاديا في تجربة سترايف

 

جي ام سي يوكون 2021 الجديد كليا

في 2021 انتقل جي ام سي يوكون من مكان الى مكان اخر فالسيارة جديدة كليا في كل التفاصيل من القاعدة والشاصي الى التصميم الخارجي وحتى المقصورة فاليوكون الجديدة سيارة جديدة بالكامل.

التصميم الخارجي

البداية من الفخامة والهيبة ونسخة دينالي لا اعتقد بأنني رأيت شبك يوحي بالضخامة والفخامة والهيبة كالشبك الامامي لجي ام سي يوكون دينالي صدقني لا تريد ان تراه في مراّتك الجانبية فالمنظر مخيف ناهيك عن تصميم المصد الامامي الجديد والمصابيح الامامية والخلفية فكل شيء جديد بالتصميم الخارجي لجي ام سي بنسخة الدينالي.
 

اما AT4 فأصبحت معروفة بأن تجهيزاتها هي لمحبي المغامرة وهنا نرى المصد الامامي اصبح اعلى مع درجة دخول منحنية تناسب محبي الاوف رود وطبعا الشبك اصبح بالكروم الداكن وشعار AT4 ينذرك بقدوم جي ام سي يوكون جاهز للمغامرة مع إطارات خاصة أيضا.

جي امس سي جمس يوكون

المقصورة الداخلية

حان وقت الفخامة وهنا لن اتطرق الى نسخة AT4 اذ ان ما نراه داخل نسخة الدينالي هو الفخامة بحد ذاتها وحتى ان المواد والتصميم المعتمد في دينالي لن تجده في أي سيارة أخرى حتى لو طلبتها فالدينالي مخصصة للمتميزين.

أولا الجلد المعتمد في المقصورة الداخلية من أفخم أنواع الجلود وتشعر بذلك ما ان تجلس على المقعد الواسع لتنبهر بالفعل بالرحابة داخل المقصورة وهنا قد تقول لي لطالما كانت يوكون تتميز بالرحابة ولكن الجواب سيكون هذه أوسع فجرب المقاعد الامامية ومقاعد الصف الثاني وحتى الثالث الذي اصبح من السهل جدا الدخول اليها واكتسبت مساحة أوسع للرجلين والرأس بعد اعتماد قاعدة عجلات جديدة كليا.

جي امس سي جمس يوكون

اما الخشب والتطريزات فرائعة تشعرك بأنك في صالون خمس نجوم ولعل أهم التغييرات تأتي بالتخلي عن مقبض القير وتحويله الى ازرار متبعة اللغة التصميمية المستقبلية في شركة جنرال موتورز. وذلك اعطى المزيد من المساحة التخزينية في الكونسول الوسطي الذي يضم أيضا ثلاجة تعمل بمحرك خاص بها لا يعتمد على التكييف ويمكن ان يبرد الى درجة 5 فوق الصفر او اذا قررت ان تتمتع بمشروبك المثلج فتصل درجة الحرارة الى 5 تحت الصفر أيضا.

التكنولوجيا والامان

أهم الاختلاف بين الفئات الأخرى والدينالي في التصميم يأتي في تصميم الشاشة فالدينالي طبعا تحظى الاهتمام الزائد في هذه النقطة.

الفخامة تجدها في كل مكان والرحابة أيضا فالسيارة مجهزة بما اشتهى وطاب من أنظمة المساعدة للقيادة وأنظمة الأمان في كل الفئات مع بعض الاستثناءات البسيطة في الفئات الأقل ولكن الملفت للنظر هو وجود 8 زوايا مختلفة عبر الكاميرات فلا اعتقد بأن أي نقطة في السيارة غير مغطاة عبر الكاميرات فان كنت في طريق ضيق يمكنك استعملها للتجنب ان تخدش الجنوط وان قررت الخروج في الاوف رود فانت مغطى كليا وفي نسخة الدينالي الكاميرا التاسعة هي المرآة الخلفية التي تتحول الى شاشة لتعطيك رؤية أفضل في كل الظروف.

جي ام سي يوكون دينالي

HUD او الشاشة على الزجاج الامامي كما يسميها البعض في الدينالي عملاقة تبث لك كل ما تحتاجه من معلومات: ملاحة، إشارات سير حتى اغنيتك المفضلة وهذا طبعا بالإضافة الى الشاشة الخلفية المخصصة للعائلة مع اعتماد تقنية البلوتوث لربطها بستة سماعات كافية لكل العائلة واكثر وحتى انه يمكن ربط الشاشتين مع بعض لمشاهدة نفس البرامج او حتى فصلها لتجنب الشجار والتمتع برحلة هادئة.

جي امس سي جمس يوكون

نظام تعليق مبهر

قيادة سيارة بهذا الحجم قد يكون متعبا ولكن اعتقد مع نظام التعليق الجديد حلت المشكلة وهنا قد يسألني البعض ما علاقة نظام التعليق بالراحة في القيادة؟

نظام التعليق هو ما ينقل كل مشاكل الطريق الى داخل السيارة ومع اعتماد نظام تعليق من اربع زوايا مبني على غرف هواء مستقلة لكل زاوية مع نظام Magnetic ride المعتمد في سيارات جنرال موتورز الرياضية تتحول رحلتك الى هادئة كليا خالية من أي ارتجاجات او ضجيج خاصة بأن السيارة أيضا مجهز بعازل رائع للضجيج من الخارج.

وهذا النظام يساعد كثيرا في عملية القيادة المريحة كما ذكرنا، كما انه يساهم بزيادة الراحة في عملية دخول السيارة او التحميل اذ تخفض السيارة الى حدود 50 ملم وأيضا في حال وصول الى اكثر من 70 كلم بالساعة لمزيد من الايروديناميكية أي اقل ضجيج وانسيابية اكثر في القيادة وطبعا يمكن رفع السيارة زيادة 50 ملم في حال قررت المغامرة والخروج اوف رود.

جي امس سي جمس يوكون

ميكانيكيا

جي ام سي يوكون دينالي مجهزة بمحرك 6.2 ليتر بقوة 420 حصان اما بقية النسخ فمجهزة بمحرك 5.3 ليتر ثماني أسطوانات تولد 355 حصان مع عدة تقنيات لتوفير الوقود.

جي ام سي تجارب القيادة اس يو في GMC يوكون
loaing icon