أول نسخة AT4 من جي ام سي اكاديا في تجربة سترايف

جي أم سي أكاديا هي سيارة عائلية ومغامرة في نفس الوقت وهي الان في جيلها الثاني منذ 2017 وقد حصلت مؤخرا على تعديل Facelift في بداية العام ولكن الأهم وحديثنا اليوم سيكون عن اصدار ولأول مرة نسخة AT4 على جي أم سي أكاديا الجديدة.

ما الذي يميز نسخة AT4 عن غيرها؟ سؤال يطرح الى الأذهان؟

المعروف عند جي ام سي هي نسخ أس ال وأس أل تي و أس أل اي وطبعا الفخامة المطلقة في دينالي ومن منطلق بأن سيارات جي ام سي هي سيارات أس يو في أو بيك اب فطابع الاوف رود يجب ان يتواجد مع روح المغامرة في نسخها ومن هنا جاءت نسخة AT4

 

جي أم سي اكاديا AT4 من الخارج

جي ام سي اكاديا

تبدأ روح المغامرة من التصميم الخارجي للسيارة وأول ما ان استلمنا السيارة حتى لفت انتباهنا الشبك العريض الامامي الذي بالفعل يوحي بهيبة هذه السيارة خاصة بعد التعديل الأخير على طراز 2020 ولكن رؤيته على نسخة الAT4 اختلف حيث انه اصبح بلون كروم داكن ليحافظ في نفس الوقت على رونقه وهيبته ويعطي أيضا حسا بالغموض عند رؤيتك لهذه السيارة.

وطبعا لتمييزها عن غيرها من النسخ من أول نظرة تجد شعار AT4 كيفما نظرت لتثبت للناظر بأنك شخص محب للمغامرة وتأتي الإطارات 17 انش مع نقشة الأوف رود لكافة الفصول لتكمل المظهر الخشن للسيارة دون المبالغة فيه فبالنهاية هذه سيارة عائلية وانيقة.

 

مقصورة جي أم سي أكاديا AT4

جي ام سي اكاديا

نفحة AT4 تتكامل في الداخل كما في الخارج، فالبداية تكون مع شعار AT4 على عتبة الباب ليرحب بك داخل مقصورة تجمع بين روح الشباب والمغامرة والاناقة. فترى مقاعد مكسوة بالجلد ذات لونين مع شعار AT4 مطرز على مسند الرأس وأيضا وهو أكثر ما لفت انتباهي في المقصورة الداخلية هو اعتماد على لون كاربون فايبر برونزي يساهم بقوة بإعطاء اللمسة الرياضية على مقصورة الجي أم سي.

تكنولوجياً، السيارة مجهزة بأبل كار بلاي وأوندرويد اوتو ومجموعة هائلة من الأنظمة المساعدة للقيادة وأهمها كان الرادار الامامي الذي ينقل الى شاشة السائق سرعة الطريق عبر قراءة إشارة السير وأيضا يتعاون مع أنظمة المساعدة للقيادة كمثبت السرعة المتكيف ونظام الإبقاء في المسار وغيرها لتسهل عليك عملية القيادة الى حد كبير. ولا يجب ان ننسى وجود أكثر من نوع من منافذ اليو اس بي لتلائم أي هاتف ان كان للشحن أو لاتصال والترفيه. ولتحافظ على الطابع العائلي تأتي السيارة مجهزة بنظام تذكير المقاعد الخلفية لتذكرك بوجود شخص أو صديقك الاليف في المقاعد الخلفية ان كنت تغادر مسرعا ودون انتباه.

وعنصر مهم لفت نظري أيضا في تصميم المقصورة الداخلية وهو موجود في كل نسخ اكاديا, هو المساحة التخزينية بين المقاعد وتحت حاملة الاكواب وذلك لاعتماد نظام نقل السرعة الإلكتروني الدقيق الجديد الذي يحل محل ناقل الحركة التقليدي وتم نقل أيضا وحدة التحكم بالسرعات الى الكونسول الوسطي، واكثر من استفاد من هذه المساحة كانت زوجتي لتضع حقيبتها.

 

لغة جي ام سي التصميمية

جي ام سي اكاديا

الكثير منا يعرف عنها اذ انها ليست بجديدة وحتى نسخة AT4 تتبع نفس التصميم ولكن ما زلت معجب بالتناسق التصميمي في كل عنصر في هذه السيارة المستوحى من حرف سي بالإنكليزية C فنجد بأن الشاشة محاطة بحرفي C وغيرها من العناصر حتى من الخارج الشبك الامامي والمصابيح كلها تتبع نفس اللغة التصميمية.

 

قدرات المغامرة والمحرك

جي ام سي اكاديا

أكاديا من جي ام سي تأتي بعدة أنواع من أنظمة الدفع ولكن في نسخة AT4 فالدفع الكلي يأتي قياسي ومدعم بأنماط قيادة عدة وحتى أنظمة مغامرة ان جاز التعبير من نظام نزول المرتفعات وأنظمة القطر لتكون السيارة جاهزة لأي قرار جريء تاخذه في حياتك اليومية.

اما المحرك فهو قياسي من ست اسطوانات V-6 بسعة 3.6 لتر، ينتج قوة 310 حصان اكثر من كافية لقيادة مريحة على الطرقات ولقطر دراجتك أو قاربك الصغير مع العائلة في أيام نهاية الأسبوع والعطل.

في النهاية ان كنت من محبي راحة وهيبة جي أم سي ولكن تريد إضافة عنصر المغامرة فنسخة AT4 قد تكون ما تبحث عنه اذ تأتي في الوسط بين دينالي الفخمة والنسخ القياسي مع لمسة أوف رود في التصميم.

جي ام سي تجارب القيادة GMC اكاديا Acadia
loaing icon