جنيسيس GV70 تفتتح صفا جديدا في مدرسة الفخامة الكورية

ما أن كشفت جنيسيس عن الصور الأولى والمعلومات الخاصة بطراز GV70، حتى اكتشفنا أن الاخيرة تحمل معها كل اللمسات المتوقعة التي تحدد لغة التصميم الجريئة التي تعتمدها حالياً العلامة التجارية الكورية الجنوبية الفاخرة. وهذا منطقي لأنه يتوجب عليها المنافسة في واحدة من أكثر قطاعات السيارات سخونة. 

أقرأ المزيد:  قصر ملوكي على 4 عجلات !

لغة التصميم الخارجية

جنيسيس

التصميم الخارجي لطراز GV70 ملفت بكل تفاصيله، بدءًا من المصابيح الأمامية ذات القضبان المزدوجة والمصابيح الخلفية المميزة التصميم، شبكة التهوية الخماسية الأضلاع الضخمة والخطوط الأنيقة المنسابة للجسم الخارجي. 

وما يميز GV70 بشكل أساسي الطرازات المنافسة، هو المظهر البيضاوي للقسم الخلفي، وهذا من شأنه أن يقلل من سيطرة الشكل الصندوقي الذي يطبع في العادة مؤخرات مركبات الدفع الرباعي المتعددة الإستخدام. وهذه اللغة في التصميم وفي المواصفات تجعلها أكثر إثارة، خاصة أن أنها ستواجه مباشرة سيارات من عيار  BMW X3 ، أودي Q5، مرسيدس GLC وغيرها من مركبات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة.

مقصورة فخمة

جنيسيس

التصميم الخارجي الأنيق، ينسحب على التصميم الداخلي، تماماً كما هي الحال مع طرازات جنيسيس الأخرى، وتنقسم مقصورة GV70 إلى  قسمين علوي وسفلي، حيث يرتدي الجزء العلوي مادة داكنة والجزء السفلي يأتي بمجموعة متنوعة من الألوان، وتحتوي لوحة القيادة على مقود  بسيط ثنائي الأضلاع في الفئات الفاخرة فيما تنال الفئات الرياضة على مقود  ثلاثي الأذرع، في حين تم تثبيت شاشة عريضة جديدة أعلى لوحات القيادة.

القوة والأداء

جنيسيس

تحت غطاء محرك GV70 يعمل أحد المحركين الجديدين من جنيسيس. الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترات مزود بشاحن توربيني، والذي ظهر مؤخرًا على متن طراز GV80 الأكبر حجمًا، والثاتي محرك من ست أسطوانات مع توربو مزدوج سعة 3.5 لترات.

ورغم أن جنيسيس لم تعلن حتى الآن مقدار القوة التي ينتجها أي من المحركين، إلا أن الأخيرين وضمن الصيغة المتوفرة منهما في طراز GV80 يتمتعان بقوة هي على الشكل التالي. محرك الاسطوانات الاربعة  يولد 300 حصان، في حين أن محرك الأسطوانات الست يولد 375 حصاناً.

حتى الآن، هذا كل ما نعرفه عن مركبة الكروس أوفر الفاخرة الجديدة. ونتوقع أن يكون نظام الدفع الرباعي إختيارياً وأن يكون أساس الدفع في كلا الصيغتين هو المحور الخلفي.

جينيسيس كروس اوفر Genesis SUV مراجعات GV70
loaing icon