جائزة ميامي الكبرى: ماكس فيرستابن الخارق وعودة فيرناندو ألونسو

قدم ماكس فيرستابن في جائزة ميامي الكبرى عرضاً مخيفاً لقدراته الخارقة في السباق خاصة بعد إثارة الجدل بسبب المنافسة الشرسة على البطولة بينه وبين زميله في الفريق سيرجيو بيريز وأظهر فيرناندو ألونسو قوته مع منصة التتويج الرابعة لكن لم يكن الجميع على هذه الوتيرة العالية من الأداء. 

ماكس فيرستابن وقدراته الخارقة 

ماكس فيرستابين ميامي خارج

في اللفة الثانية تقدم ماكس فيرستابن على إطارات هارد، للمركز الثامن أمام فالتيري بوتاس. اللفة التالية شهدت تجاوز ماغنوسن على لوكلير، لكن ماكس فيرستابن تجاوزها معاً في حركة واحدة حتى المركز السادس .

وواصل الهولندي شق طريقه حيث بات قريباً  جداً من راسل في اللفة الثامنة ونجح في اقتناص المركز الخامس منه. غاسلي كان الضحية التالية، حيث تجاوزه في اللفة التالية إلى المركز الرابع. ثم واصل فيرستابن تسجيل اللفات السريعة ليصبح قريباً جداً من ساينز صاحب المركز الثالث والذي كان يشتكي من إطاراته الأمامية، وبالفعل تجاوز الإسباني إلى المركز الثالث ووصل خلف ألونسو صاحب المركز الثاني. وبحلول اللفة 15، بات فيرستابن ثانياً خلف زميله بيريز وبفارق 3 ثوانٍ تقريباً. وفي اللفة 21، تصدر فيرستابن السباق مباشرة بعد دخول زميله بيريز إلى منصة الصيانة وخروجه على إطارات هارد بالمركز الثالث خلف ألونسو.

هكذا ذكّرت حلبة ميامي الجميع بالقوة المذهلة لسيارة ريد بُل حين يقودها فيرستابن، حيث عوّض كامل المراكز التي خسرها خلال التصفيات وأزاح زميله عن صدارة السباق لينهي أولاً أمامه وبفارق أكثر من خمس ثوانٍ. 

عودة فيرناندو الونسو 

فيرناندو الونسو سباق ميامي

تأهل ألونسو في المركز الثاني بطريقة مذهلة في ججولة التأهل يوم السبت التي شهدت خروج تشارلز لوكلير، وتأهل ماكس فرستابن في المركز التاسع، وتولي سيرجيو بيريز مركز الصدارة.

انتهى الأمر بفيرستابن بتحقيق الفوز الصادم بالسباق متقدمًا على بيريز، بينما أنهى ألونسو السباق بفارق 26 ثانية في المركز الثالث - لكن بفارق سبع ثوانٍ عن جورج راسل صاحب المركز الرابع. بعد أن حصلj على 15 نقطة من ميامي، احتفظت أستون مارتن بالمركز الثاني في ترتيب الصانعين متجهة إلى إيمولا. مع أول منصة تتويج له في الولايات المتحدة منذ عام 2012 ومنصة التتويج الرابع له هذا الموسم، كان من الواضح أن ألونسو الأسطورة قد عاد وبقوة. ومع ذلك، فقد اعترف بأنه يريد المزيد. 

تراجع مرسيدس وبصيص أمل

مرسيدس سباق ميامي

من جهته، عانى فريق مرسيدس نهاية أسبوع صعبة أخرى في ميامي حيث أظهرت جولة التأهل وتيرة مشجعة أكثر في السباق. لكن لم تجرِ الأمور بالطريقة المنتظرة حيث أنهى جورج راسل السباق في المركز الربع خلف فيرناندو ألونسو وأنهى لويس هاميلتون السباق في المركز السادس خلف سائق فيراري كارلوس ساينز. ومع ذلك، اعترف الفريق بأن هذا الشكل المتقلب الذي أظهرته سيارة W14 قد جعلهم غير قادرين على فهم الخطأ الذي حدث بالضبط. 

بالنسبة للسباق التالي في إيمولا، ستقدم مرسيدس تحديثًا رئيسيًا، والذي سيشمل تغييرات في جانب السيارة الجانبية والأرضية والتعليق الأمامي. وبينما يأمل الفريق أن تقدم الحزمة الجديدة خطوة للأمام في الشكل، فإن الأمر الأكثر أهمية، كما يعتقد الرئيس توتو وولف، هو الطريقة التي يجب أن تساعد بها التغييرات في تقديم بعض الإجابات حول الأعطال في السيارة الحالية. لا يتوقع وولف حدوث تغيير جذري في إيمولا، لكنه يعتقد أن المعرفة المكتسبة يمكن أن تكون مهمة على المدى الطويل.

إقرأ ايضاً: أحدهم تركها لأجل فيراري: حياة لاعبي فورمولا 1 العاطفية مثيرة جدا للجدل

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon