جائزة كندا الكبرى: ماكس فيرستابن يهدي ريد بل الفوز الـ 100 ويعادل ارتون سينا

قدم سباق كندا منافسات ممتعة منذ البداية حتى النهاية حيث حقق سائق ريد بل ماكس فيرستابن فوزه الـ 41 وفوز ريد بل الـ 100 بعد أداء رائع وشاهدنا معركة طاحنة بين لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو على المركز الثاني أعادتنا إلى زمن المنافسة الجميل بينهما.

ماكس فيرستابن بعادل ايرتون سينا 

ماكس فيرستابن كندا خارجي

حقق ماكس فيرستابن ستة انتصارات من ثمانية سباقات في عام 2023 مع عرض مهيمن خلال سباق الجائزة الكبرى الكندي يوم الأحد، حيث حافظ ريد بل على سجل فوزه بنسبة 100٪ لهذا الموسم حتى الآن. كما منح انتصار فيرستابن من البداية إلى النهاية ريد بل انتصاره رقم 100 في تاريخ فورمولا 1، بعد 18 عامًا من ظهور الفريق لأول مرة، في حين صنع الهولندي المزيد من التاريخ من خلال تعادله مع الأسطوري أيرتون سينا ​​في 41 فوزًا - معززًا تقدمه في البطولة. لكن السباق لم يخلُ من المفاجآت والفوضى.

طائر في سيارة ريد بل ؟

كندا فورمولا 1

في اللفة 12 سُمع فيرستابن وهو يقول لفريقه عن اعتقاده بأنه اصطدم بطائر. لكن وفي نفس اللفة شوهدت سيارة مرسيدس التي يقودها جورج راسل وقد تعرضت لحادث ما أدى لدخول سيارة الأمان، استغلت الفرق ذلك مباشرة لوضع إطارات جديدة بينما تضررت مراكز السائقين الذين دخلوا المنصة قبلها. 

عند الخروج من منطقة الصيانة حصلت واقعة بين سيارتي ألونسو وهاميلتون حيث اقتربا من بعضهما البعض، حيث تم التحقيق فيها دون تطبيق أية عقوبة. عاد السباق للانطلاق مجدداً في اللفة 17، مع فيرستابن في الصدارة أمام هاميلتون، ألونسو وجميعهم على إطارات هارد. ليمتعونا بمعركة من الزمن الجميل.

معركة هاميلتون وألونسو 

هاميلتون الونسو كندا

مع الاقتراب من اللفات العشرين الأخيرة، بدأ هاميلتون يضغط بشدة مسجلاً لفات سريعة متتالية خلف ألونسو حيث كان الفارق بينهما بحدود 3 ثوانٍ لكن الإسباني كان قادراً على الردّ. بينما كان فارق الصدارة بحدود 5 ثوانٍ بين فيرستابن وألونسو.

في اللفة 55 طلبت مرسيدس من راسل الانسحاب لأن السيارة متضررة ومن غير الممكن إكمال السباق بها بعد الحادثة في القسم الأول للسباق. بينما أخذ الفارق بين ألونسو وهاميلتون بالانخفاض شيئاً فشيئاً ليصل إلى 1.7 ثانية في اللفة 58 ومن ثم عاد إلى ثانيتين في اللفة 62، حيث سُمع فريق مرسيدس يقول لسائقه هاميلتون بأن ألونسو يعاني من مشاكل في المكابح الخلفية لسيارته.

وأخيراً اجتاز فيرستابن خط النهاية أولاً أمام ألونسو وهاميلتون وثنائي فيراري. على الرغم من خسارته بفارق ضئيل أمام فرناندو ألونسو في المركز الثاني، ركز لويس هاميلتون على الإيجابيات بعد أن ساعد مرسيدس في الحصول على منصة تتويج متتالية للمرة الأولى هذا الموسم في سباق الجائزة الكبرى الكندي.

إقرأ ايضاً: لماذا تعد سيارة ريد بل RB18 الأنجح في تاريخ فورمولا 1

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon