خمس ميزات أعجبتنا في تويوتا لاندكروزر 2022 بعيدا عن القوة والتقنية الحديثة

بعد 14 عامًا من السلسلة 200، طرحت تويوتا لأول مرة لاند كروزر 300، الجيل الثالث عشر من سيارات الدفع الرباعي الشهيرة، والذي اعتمد على منصة جديدة كلياً. هذه السيارة التي لاقت أصداء إيجابية في البلدان العربية بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص تأتي بخصائص مميزة. وعدا عن المحرك القوي والوزن الأخفّ الذي سيعطي السيارة دفعا قويا وتقنيات الأوف رد الحديثة، إليكم خمسة أمور إضافية أحببناها في مفخرة الأرض الجديدة. 

تصميم المفتاح

مفتاح لاند كروزر ال سي 300 الجديد

يأتي تصميم المفتاح في سيارة تويوتا لاند كروزر 2022 مميزًا إلى حد كبير، حيث نلاحظ في البداية أن كلمة Land Cruiser باتت أكبر من تلك التي تتواجد في مفتاح الجيل الذي سبق. أما الشق الأكثر تميزاً في هذا المفتاح الجديد، فيكمن في التصميم الذي يتواجد على زواياه والذي يظهر أيضاً في الناحية الداخلية للمقصورة وتحديداً على غالبية الأزرار، وهذا يعني تناسقًا واضحًا بين ريموت كونترول المفتاح والتصميم الداخلي.

غلق الصندوق الخلفي

صندوق لاند كروزر 2022

من الظاهر أن تويوتا تبحث عن راحتنا مع هذه السيارة المدهشة والجميلة حتى في أدق التفاصيل، كيف؟ متى وضعت أغراضاً في صندوق الأمتعة ووصلت بها إلى الوجهة التي تريد، سوف تهب إلى حمل تلك الأغراض من الصندوق.

هنا لن نقلق أبداً في كيفية غلق هذا الأخير، حيث أنك ومتى تواجدت تحته، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر يتواجد عليه ومن ثم حمل الأغراض والرجوع إلى الوراء. في هذه الحالة، السيارة لن يغلق صندوق أمتعتها متى بقيت متواجدا تحته حتى ولو قمت بالضغط على زر الإغلاق، لكن ومتى ابتعدت عن الصندوق، فإنه سوف يغلق تلقائياً بعد نحو 3 ثوانٍ.

التدرج السينمائي في المقاعد

مقاعد الصف الثالث

تأتي تويوتا لاندكروزر 2022 بخيار سبع مقاعد، كما أن مقاعد الصف الثالث تتمتع بمساحة أرجل أكثر من ممتازة مع ميزة التحكم الكهربائي بوضعيات المقاعد.

لكن يبدو أن الشركة المصنعة، ارتأت أن يكون الجيل الجديد من اللاندكروزر مريح جداً في ما خص مقاعد الصف الثالث، حيث أننا بالتأكيد سنلاحظ كيف أن المقاعد تتدرج من الأسفل حتى الأعلى ما يعني أن مقاعد الصف الأول أكثر انخفاضاً من مقاعد الصف الثاني والتي بدورها تأتي منخفضة أكثر من مقاعد الصف الثالث وهنا لن نشعر بالدوار على الاطلاق.

مقاعد الصف الثالث

طي مقاعد الصف الثالث

ستعتقدون بأننا مهتمون فقط بالناحية الداخلية الخلفية للسيارة، طبعاً السيارة الجديدة رائعة ومدهشة بكل تفصيل من تفاصيلها، لكن لاحظنا أن تويوتا ارتأت مع سيارتها لاندكروزر 2022 أن تكون مساحة الصندوق الخلفي متى تم طي المقاعد كبيرة جداً.

على عكس الجيل الذي سبق  وعلى عكس الكثير من السيارات التي تتمتع بصف ثالث للمقاعد، سوف نلاحظ بأن المقاعد سوف تختفي تماماً متى تم إنزالها (تتحرك كهربائياً) وهذا أمر انعكس إيجاباً على مساحة التخزين. في الأجيال التي سبقت ومتى قررت طي المقاعد الخلفية، تبقى هذه المقاعد ظاهرة الأمر الذي ينعكس سلباً على مساحة الصندوق.

عداد  السرعة

عداد السرعة

صحيحٌ أن السيارة هذه حديثة جداً ومتطورة إلى أقصى الحدود، إلا أنها بقيت محافظة على أصالة النسخ السابق، حيث أبقت تويوتا على عداد سرعة تقليدي أي أنها لم تعتمد على شاشة كبيرة الحجم لتحديد السرعة والكثير من المعلومات الأخرى، بالرغم من تواجد لواحدة صغيرة الحجم بين عداد السرعة وعداد الـ RPM.

اقرأ أيضاً: إليك الفرق بين تويوتا لاندكروزر 2021 و2022

تويوتا Toyota لاندكروزر Land Cruiser مراجعات
loaing icon