Eskimi DSP Pixel

تويوتا تكشف عن لاند كروزر الجديد والقوة هائلة لدرجة كبيرة

بدون أدنى شك، إن إطلاق لاند كروزر الجديد LC 300 يعتبر من أهم إطلاق سيارات الدفع الرباعي لهذا العام. ولاند كروزر الغنية عن التعريف تعتبر واحدة من أكثر سيارات الأس يو في إستحساناً في الدول العربية بفضل ما تقدمه من راحة وقدرات السير على الطرق الوعرة وعلى الرمال.

المحرك والأداء

لاندكروزر الجديدة

تعتمد لاند كروزر على محرك V6 سعة 3.5 لترات مزدوج التوربو مطور حديثاً يضخ قوة 409 حصاناً و650 نيوتن متر من عزم الدوران. وعلى الرغم من احتوائه على عدد أقل من الأسطوانات، فإنه أقوى بـ 30 حصانًا أكثر من محرك V8، بالإضافة إلى الإقتصاد في إستهلاك الوقود بشكل أفضل.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات ويساعد لاند كروزر الجديدة على الوصول إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 6.7 ثانية، وهو رقم محترم بالنظر إلى وزن وحجم سيارات الدفع الرباعي.

قدرات الطرق الوعرة

لاندكروزر الجديدة

بقدر ما يتعلق الأمر بالبراعة على الطرق الوعرة، تحمل لاند كروزر الجديدة زاوية إقتراب تبلغ 32 درجة وهي أعلى من سابقتها. ويمكن أن تصل زاوية المغادرة إلى 26.5 درجة حسب الإصدار، بينما يبلغ الخلوص الأرضي 230 ملم.

وغني عن القول أن لاند كروزر تأتي بشكل قياسي مع دفع رباعي، مع ثلاثة أقفال تفاضلية. كما أن نظام التعليق المتغير التكيفي مدرج أيضًا في القائمة، وكذلك نظام تثبيت التعليق الديناميكي الحركي الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً. وقامت تويوتا بتزويد لاند كروزر من الجيل التالي بنظام Multi-Terrain Select الأكثر تقدمًا، والذي يتميز الآن بأوضاع Deep Snow و Auto ، بينما يشتمل نظام Multi-Terrain Monitor على كاميرا سفلية.

تغييرات المقصورة

لاندكروزر الجديدة

خضعت المقصورة الداخلية لتغييرات هائلة لاستيعاب نظام معلومات ترفيهي قياسي قياس 9 بوصات أو شاشة إختيارية مقاس 12.3 بوصة.

وسيستفيد المالكون من تكامل Apple CarPlay و Android Auto ، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي، وكاميرا بزاوية 360 درجة، وشاشة أمامية. وسيتوفر أيضًا باب خلفي كهربائي إلى جانب عجلة قيادة قابلة للتعديل كهربائيًا، ومؤين هواء، وحتى نظام مصادقة ببصمة الإصبع. وكل ذلك إلى جانب نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعد الحفاظ على الممر، وشعاع عالي قابل للتكيف.

اقرأ أيضًا: شاص تويوتا: لمحة عن تاريخها وأسعارها

loaing icon