تويوتا GR كورولا 2025 تضيف ناقل حركة أوتوماتيكي وعزم دوران أكبر

كشفت تويوتا عن جي آر كورولا 2025 التي حصلت على تحديث مهم وهو تضمين ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وهي الخطوة التي من شأنها أن تساعد في توسيع جاذبية هذه الهاتشباك القوية.

ميزات ناقل الحركة

تويوتا عن جي آر كورولا 2025

ناقل الحركة ذو الثماني سرعات، المعروف باسم ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر Gazoo Racing (DAT)، هو نفس الناقل الذي تمت إضافته إلى مجموعة GR Yaris في وقت سابق من هذا العام. والفرق الرئيسي بين علبة التروس هذه وتلك الموجودة في GR Supra وGR 86 هو أنه بدلاً من الاعتماد في التحولات على قوة الجاذبية والتباطؤ والسرعة، يستشعر DAT مدخلات الفرامل والتسارع لإجراء التغيير المثالي. ومن المثير للاهتمام أن ناقل الحركة له نسب مماثلة جدًا لناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات وله مبرد مخصص خاص به. وستقدم تويوتا أيضًا مبردًا فرعيًا للتبريد الإضافي كخيار في طرازات بريميوم وبريميوم بلس.

تعزيز الأداء

تويوتا عن جي آر كورولا 2025

تم إجراء ترقيات أخرى لتعزيز الأداء. والأكثر وضوحًا هو زيادة عزم الدوران إلى 400 نيوتن متر، بينما تم الاحتفاظ بنفس قوة 300 حصاناً من محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لترات بشاحن توربيني. كذلك يعد نظام التحكم في الإطلاق أيضًا قياسيًا، على الرغم من أن تويوتا لم تذكر مدى سرعته في الوصول إلى 100 كم في الساعة. كذلك قام مهندسو تويوتا بتحسين التعامل مع الهاتشباك أيضًا. تم إضافة نوابض ارتداد جديدة إلى التعليق الأمامي والخلفي لتقليل رفع العجلة الداخلية، في حين تم إجراء تحسينات على النوابض الخلفية والمثبتات.

التغييرات المرئية

تويوتا عن جي آر كورولا 2025

تم إجراء بعض التغييرات المرئية المعتدلة أيضًا، بما في ذلك المصد الأمامي المعاد تصميمه والذي يحسن التبريد. وتتضمن هذه الواجهة الجديدة قنوات فرامل كبيرة بينما تمت إضافة ستائر هوائية لسحب الهواء من أعلى الإطار. أما الجزء الداخلي هو نفسه إلى حد كبير ولكنه يحصل على قطع جديدة من الزخارف. وسيتم بيع ثلاثة من كورولا GR هي بريميوم وبريميوم بلس وكور. وتشمل الميزات الرئيسية الحصرية لـ Premium Plus  سقفًا من ألياف الكربون وغطاء مخصص ومبرد فرعي وعجلات سوداء غير لامعة وشاشة عرض أمامية ومقاعد من الجلد تحمل علامة GR .

اقرأ أيضًا: تويوتا كورولا كروس... للسيدة التي تبحث عن تجربة فريدة في كل رحلة

تويوتا اطلاق جديد Toyota
loaing icon