تويوتا C-HR 2024 تظهر بتصميم جديد ولأول مرة هجينة بقوة 223 حصان

بعدما إستعرضت تويوتا الجيل الثاني من C-HR في ديسمبر 2022 خلال إطلاق مفهوم Prologue، أطلقت الآن نموذج الإنتاج الجديد بتصميم مختلف إلى حد كبير دون أن تفقد فخامة سابقتها التي أثبتت شعبيتها في قطاع سيارات الكروس اوفر المزدحم. إنها تويوتا C-HR 2024. 

سوبر كوبيه

تويوتا

قالت تويوتا أن النموذج الجديد لديه ملف تعريف "سوبر كوبيه"، وتحصل على عجلات 20 بوصة بالإضافة إلى طلاء بلونين. وقطعت تويوتا شوطاً إضافياً لتقليل الفراغات بين الأجزاء الخارجية من خلال دمج الكاميرات وأجهزة الاستشعار وغسالات المصابيح الأمامية بشكل أفضل لإعطاء الجسم مظهراً أكثر سلاسة وديناميكية هوائية محسنة.

مقصورة حديثة

تويوتا

ادخل إلى المقصورة، وستلاحظ الحداثة من خلال وجود مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة مرتبطة بشاشة تعمل باللمس من نفس الحجم. وتحصل الإصدارات الأعلى أيضًا على شاشة عرض رأسية وإضاءة محيطة 64 لوناً وسقفاً بانورامياً ونظام صوتJBL .

وعلى عكس العلامات التجارية الأخرى، فإن تويوتا ليست مستعدة للتخلي عن الأزرار للتحكم بالوظائف، على الرغم من أن الشاشات تزداد حجماً مع كل جيل من السيارات الجديدة. أما اللمسات الحمراء وشارة GR، فهي محصصة للإصدار الجديد من GR Sport Premiere Edition مع لمسات رياضية من الداخل والخارج.

مجموعة الدفع

تويوتا

كما هو متوقع، ستتوفر C-HR 2024 الجديدة بقوة هجينة تأتي من محرك سعة 1.8 لترات أو 2.0 لتر مع دفع أمامي، بينما يتوفر المحرك هجين سعة 2.0 لتر مع نظام دفع رباعي اختياري.

من حيث القوة، توفر الوحدة الأساسية سعة 1.8 لترات قوة مشتركة تبلغ 140 حصاناً، بينما محرك سعة 2.0 لتر يأتي بقوة مجتمعة 163 حصاناً، وفي نسخة PHEV قوة 223 حصاناً.

من حيث الأداء، فإن طراز مجموعة نقل الحركة الهجينة سعة 1.8 لترات ينطلق من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 9.9 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى 170 كيلومتر في الساعة، بينما يستغرق طراز الدفع الرباعي سعة 2.0 لتر 8.1 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة مع سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة.

أما بالنسبة لطرازPHEV، فإنه يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 7.4 ثانية ويمكن أن يصل إلى 180 كيلومترًا في الساعة كسرعة قصوى. ومع شحن البطارية، ستتمكن هذا الطراز من تغطية 66 كيلومتراً بالشحنة الواحدة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة الجميلة.. تويوتا سوبرا جي آر

تويوتا سيارات كهربائية اطلاق جديد Toyota سيارات هجينة
loaing icon