عداد البنزين في السيارة لا يعمل جيدا: إليك كيف تعيد ضبطه

تتيح وظيفة عداد البنزين للسائق فهم نظام استهلاك الوقود للسيارة بدقة. إنه يضمن إمكانية معرفة متى يتم تقليل الوقود المتاح في الخزان إلى الحد الأدنى حتى تتمكن من إعادة التعبئة. لكن هل عداد البنزين في سيارتك لا يعمل بدقة؟ إذا كانت الإجابة لا، فستكشف هذه المقالة عن دليل تفصيلي حول كيفية إعادة ضبطه بسلاسة.

خطوات لاختبار عداد البنزين

 مقياس الوقود

أولاً تأكد مما إذا كانت جميع توصيلات الأسلاك في وحدة المرسل والمقياس مشدودة ونظيفة وخالية من الأوساخ وكذلك خالية من التآكل. كذلك يمكنك تشغيل الإشعال وإيقاف تشغيله بشكل متكرر لملاحظة ما إذا كانت الإبرة تتحرك أم لا. إذا لم تتحرك، فمن المحتمل أن تضطر إلى فحص الوصلات أو عداد البنزين نفسه وتغييره.

ضبط عداد البنزين

 مقياس الوقود

إذا لاحظت وجود مقياس غير دقيق أو عرض غير دقيق لكمية الوقود في خزان الوقود الخاص بك بواسطة عداد البنزين، فمن المرجح أن يكون هناك عطل برمجي أو إلكتروني في العداد.

والحل الأساسي لعداد البنزين غير الدقيق هو إعادة الضبط. وعادة ما يتم تحديد إجراء إعادة تعيين مقياس وقود السيارة من قبل الشركة المصنعة في كتيب أو دليل السيارة. ومع ذلك، فإن الإجراءات هي نفسها بالنسبة لمعظم المركبات.

 مقياس الوقود

في البداية أدر مفتاح إشعال السيارة إلى وضع "ON". ثم اضغط على زر "Trip / Odo" لوضع عداد المسافات في وضع "ODO". من بعدها قم بإيقاف تشغيل السيارة.

ثم اضغط باستمرار على زر "Trip / Odo"  وقم بتشغيل مفتاح الإشعال واستمر في الضغط على مفتاح "Trip / Odo" لمدة ثانيتين تقريبًا. ثم حرر زر "Trip / Odo" ، واضغط عليه مرة أخرى (قم بهذا ثلاث أو أربع مرات)، وأخيرًا استمر في الضغط عليه لمدة أربع إلى خمس ثوانٍ حتى تظهر معلومات التسوية على عداد المسافات. ثم حرر زر "Trip / Odo".

مرة أخرى، اضغط على زر "Trip / Odo" لفترة من الوقت حتى يعرض "Odometer 1" . ويشير هذا إلى بدء عملية إعادة التعيين. أخيرًا، عندما تعود شاشة عداد المسافات إلى وضعها الطبيعي، حرر زر "Trip / Odo"  لأن إعادة الضبط قد اكتملت للتو.

اقرأ أيضًا: بالخطوات: كيف تفحص زيت محرك سيارتك كالخبراء وبدقيقة واحدة؟

loaing icon