تعرف على فئات الجيل الثامن من فولكس واجن جولف بينها اسطورة الطرقات

هي باختصار واحدة من أنجح السيارات الهاتشباك في التاريخ. فرغم الهالة الأسطورية التي تحيط بلانسيا دلتا أش أف إنتغرال كونها صاحبة الإنتصارات الكبيرة على صعيد بطولة العالم للراليات إلا أن النجاح التجاري الذي تتمتع به جولف وتوفرها لأجيال وأجيال من الشباب المتحمس لتجربة قيادة ممتعة في إطار لا يخلو من العملانية العائلية. تصميم راي وضع خطوطه الأولى المصمم الشهير جورجيتو جوجارو وإستمر بنفس الرقي جيلاً بعد جيل كل هذه أمور تسمح لـ جولف بأن تتربع في مكانتها المميزة في وجدان صناعة السيارات. والآن، وبعيداً عن التاريخ، دعونا نلقي نظرة على جميع فئات فولكس واجن جولف بجيلها الأحدث والمتوفرة عالمياً.

أقرأ أيضًا: السيارات النادرة في كونكور دي اليجانس فيلا ديستي 2018

جولف القياسية

فولكس واجن جولف

تتوفر فئة القاعدة من فولكس واجن جولف 2021 بخيار من أربع محركات. الأول والثاني يتألفان من ثلاث أسطوانات سعة 1.0 ليتر بقوة 90 أو 100 حصاناً، أما المحركان الآخران فهما بسعة 1.5 لترات وقوة 130 أو 150 حصاناً.

 جولف GTE

 جولف GTE

هي الفئة الهجينة من السيارة وهي تأتي مع محرك إحتراق داخلي سعة 1.4 لترات يولد قوة 150 حصاناً ويستفيد من خدمات جهاز شحن هواء توربو، كما يتصل هذا المحرك مع محرك آخر كهربائي لتولد المجموعة الميكانيكية معاً قوة 245 حصاناً.

جولف GTI

جولف GTI

هنا تبدأ الأسطورة الحقيقية مع الفئة التي يحلم بها كل الشباب حول العالم (بإستثناء الفاحشي الثراء الذين يمكنهم الحصول على سيارات أعلى وأقوى ولكن حتى هؤلاء يختارزن جولف GTI لما توفره من مواصفات متكاملة). وللعام 2021 أصبحت هذه السيارة تتمتع بخطوط خارجية عصرية فاتنة تلتقي مع مقصورة قيادة بالغة التطور ومع محرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 245 حصاناً.

 غولف GTI كلوب سبورت

 غولف GTI كلوب سبورت

مع كلوب سبورت من الجيل الثامن لجولف، تواصل فولكس واجن تقليد ما بدأته مع إطلاق أول إصدار من هذه الفئة  خلال عام 2016 في الذكرى الأربعين للسيارة الرياضية الشهيرة. وتأتي كلوب سبورت الجديدة بمحرك بقوة 295  حصاناً، وهي تهدف لتأمين تجربة قيادة رياضية معززة بقوة عالية ومستويات ديناميكية مميزة ولكن دون إستخدام نظام دفع رباعي، كالذي يتوفر على الشقيقة الأعلى جولف R.

جولف R

جولف R

هي الفئة الصاروخية بين فئات جولف مع محرك بقوة 310 أحصنة، ونظام دفع رباعي وقدرة على الإنطلاق من صفر إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.7 ثوان قبل أن تتابع عملية التسارع حتى تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/س.

فولكس واجن Volkswagen أخبار السيارات فئات GTI
loaing icon