تعرف على سيارات تويوتا قطعت أكثر من 1.5 مليون كم

تنتج تويوتا سيارات رياضية مثل سوبرا، وجي آر كورولا، ولكن العلامة التجارية معروفة أيضًا بوسائل النقل الموثوقة والاقتصادية. وتعتبر سيارات تويوتا مثل كامري وتاكوما ولاند كروزر وكورولا أساطير بسبب سمعتها في إنجاز المهام وإرجاع الأشخاص إلى منازلهم بأمان. كذلك تتصدر تويوتا قائمة أرخص ماركات السيارات التي يجب صيانتها لمدة تصل إلى 10 سنوات. في السياق عينه هنالك سيارات تويوتا قطعت أكثر من 1.5 مليون كم.

تويوتا تاكوما - 2.5 مليون كم

تويوتا تاكوما

لعل المثال الأكثر شهرة على أعلى عدد الكيلومترات من سيارات تويوتا هو سيارة تويوتا تاكوما 2008 التي يملكها مايك نيل. ولقد تمكن من قطع أكثر من 2.5 مليون كم على مر السنين أثناء توصيل الإمدادات الطبية الأساسية، وهي مهمة من شأنها اختبار الموثوقية الإجمالية للشاحنة الصغيرة. وبصرف النظر عن عمليات الاستبدال والإصلاح الحتمية التي تأتي مع امتلاك أي مركبة، فقد تم تغيير المحرك عند حوالي 1.4 مليون كم، وناقل الحركة عند حوالي 2 مليون كم. حتى شمعات الإشعال استمرت لأكثر من مليون كم. مع العلم أن المحرك الثاني كان لديه حوالي 160000 كلم فقط، لذلك بحلول الوقت الذي توقفت فيه السيارة عن العمل، كان المحرك الثاني قد قطع 1.36 مليون كم.

تويوتا تندرا - 1.6 مليون كم

تويوتا تندرا

تويوتا تثبت مرة أخرى متانة شاحناتها التي لا تشوبها شائبة مع تندرا 2007 التي وصلت إلى 1.6 مليون كم، ولكن كل ذلك بمحركها الأصلي. وتم استخدام تندرا 2007 لمدة 9 سنوات، حتى عام 2016 تقريبًا وقطعت مسافة 1.6 مليون كم دون أي مشاكل في المحرك. وكانت تويوتا حريصة على إعادة الشاحنة لتفحص أجزائها. ولقد أهدوا المالك السابق فيكتور شيبارد تندرا جديدة في المقابل. وكان ناقل الحركة الخاص بها أيضًا أصليًا وكان كل مكون في الشاحنة تقريبًا يعمل باستثناء حاجب الشمس الذي لم يثبته في مكانه وعداد المسافات الذي يتوقف عند ستة أرقام. وكشفت تويوتا عند الفحص الدقيق أن التندرا كانت في حالة رائعة مع تآكل طفيف وأن المنطقة الوحيدة التي تظهر عليها علامات الإجهاد أو التآكل الأكثر خطورة هي الصندوق الذي كان يستخدم لحمل الأحمال الثقيلة. حققت شيبارد ما يعادل أكثر من 160000 كم سنويًا في نقل وقطر الأحمال الثقيلة، مما يجعل أداء التندرا أكثر إقناعًا. لكن القيادة على الطرق السريعة التي تعرضت لها كان من الممكن أن تكون مفتاحًا لقدرتها على الازدهار.و تلاحظ تويوتا أنه عندما تم تجريد المحرك، لم تظهر عليه سوى علامات تآكل قليلة على الإطلاق وكان أداؤه جيدًا في الاختبار مثل المحركات الجديدة التي غادرت المصنع.

اقرأ أيضًا: تويوتا تاكوما 2024 اكس رانر هي احدى مفاجآت تويوتا الجديدة

تويوتا Toyota حقائق
loaing icon