تعرف على اشهر ماركات السيارات فى السعودية

هناك العديد من الشركات المُصنعة للسيارات على مُستوى العالم، منها المحلي والذي يُخصص إنتاجه لمنطقته فقط، ومنها العالمي الذي يقوم بتصميم وانتاج الطرازات الخاصة به على معايير ومقاييس عالمية ليتم تصديرها إلى مختلف بلدان العالم، وعادة ما يثق العملاء أكثر في العلامات التجارية العالمية التي أثبتت بالفعل تميزها وتفردها بين منافسيها في السوق.

اقرأ أيضًا: علامات السيارات الصينية واسمائها في السعودية

لذلك نجد أنه في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، نظرًا لكونها أحد أكبر الأسواق العربية للسيارات، فإن العميل دائمًا ما يقوم بالبحث عن اشهر ماركات السيارات فى السعودية قبل أن يستقر على نوع وطراز سيارته الجديدة، لذلك، أتيناكم اليوم بقائمة تضم اشهر ماركات السيارات فى السعودية.

  • تويوتا Toyota
    بالطبع، نبدأ قائمة اشهر ماركات السيارات فى السعودية بالصانعة اليابانية الأشهر، تويوتا، والتي تُعتبر أيضًا أكبر مُصنعة للسيارات على مستوى العالم، وتأتي في المرتبة الخامسة من حيث كونها أكثر شركات السيارات ربحًا. وتقدم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السيارات لعملائها بالمملكة العربية السعودية، ومن بين أهم طرازاتها المُتاحة:
    -سيدان: أفالون، بريوس، يارس، كورولا، كامري.
    -اس يو في:  راش، راف فور، فورتشنر، برادو، لاندكروزر صالون.
    -فان: افانزا، انوفا، بريفيا.

     
  • هيونداي Hyundai
    تُعتبر هيونداي هي ثاني أكبر شركة صناعية في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج، وتُعتبر واحدة من أكبر مُصنعي السيارات على مُستوىى العالم. وتأتي سيارات هيونداي بمعايير سلامة تُصنف على أنها واحدة من بين الأفضل بين جميع مُنافسيها، وذلك بأسعار معقولة وتشكيلة واسعة من الطرازات المُناسبة لكافة الاحتياجات لعملائها في السعودية. ومن بين أهم طرازاتها المُتاحة:
    -سيدان: اكسنت، النترا، سوناتا، ازيرا.
    -اس يو في: كونا، توسان، سنتافي، جراند سنتافي، كريتا.
  • نيسان Nissan
    نظرًا لاعتماديتها العالية وأنظمة الأمان المُتميزة بها نسبة إلى أسعارها التي تأتي في غالبية الأوقات في مُتناول اليد نجد أن نيسان هي واحدة من اشهر ماركات السيارات فى السعودية، وكما نعلم فإن نيسان شريكة لرينو وقد حصلت في العام 2017 على أسهم في ميتسوبيشي تُقدر بحوالي 2.2 مليار دولار أمريكي. ومن بين طرازاتها المُتاحة بالمملكة:
    -نيسان: صني، سينترا، التيما، ماكسيما.
    -اس يو في: باثفايندر، باترول سفاري، باترول، كيكس، اكس تريل.

     
  • شيفروليه Chevrolet
    ترجع تاريخ شيفروليه الأمريكية إلى العام 1911، وحاليًا تُعتبر شيفروليه أحد أهم الشركات المُصنعة تحت جناح الشركة الأم جنرال موتورز، وتضم شيفروليه العلامة التجارية دايو. ونجد شيفروليه في أسواق الشرق الأوسط بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص حاضرة وبقوة لُتنافس في أسعارها واعتماديتها باقي نظرائها في السوق بأكثر من سبعة عشر طرازًا مُختلفًا. ومن بين أهم طرازاتها المتاحة:
    -سيدان: افيو، كروز، ماليبو، امبالا.
    -اس يو في: تاهو، سوبربان، اكوينوكس، ترافيرس.
    -هاتشباك: سبارك.
    -رياضية: كامارو، كورفيت.

     
  • كيا Kia
    تأتي صانعة السيارات الكورية كيا  في المركز الثاني من حيث كونها أكبر مُصنعة للسيارات بكوريا الجنوبية، وتأتي علامة كيا التجارية تابعة للشركة الأم هيونداي-كيا التي تتخذ من العاصمة الكورية سيول مقرًا لها. ونجد أن أصل التسمية "كيا" في اللغة السينوكورية يعني "الناشئة أو الخارجة من آسيا" وقد كان، حيث نجد العلامة الكورية مُنافس قوي في غالبية الأسواق العالمية، وذلك بما تقدمه من طرازات مُتعددة تتوافق مع كافة الأذواق والرغبات بأسعار تنافسية. ومن أهم طرازاتها المُتاحة في السعودية:
    -سيدان: ريو، سيراتو، اوبتما، كادينزا.
    -اس يو في: موهافي، تيلورايد، سبورتاج، سورينتو.
    -هاتشباك: نيرو، بيكانتو، ريو هاتشباك، سول.
    -رياضية: ستينجر.
    -فان: كرنفال.
  • فورد Ford
    ظهرت الشركة الأمريكية فورد للعلن أول مرة في العام 1919، لذا فهي تمتلك تاريخًا عريقًا وجليًا، وتحت جناحها تضم فورد أيضًا العلامة الفاخرة لينكولن، ومنذ نشأتها الأولى وبالرغم من فترات ركودها، إلا أن فورد استطاعت أن تظل في المُنافسة، ومن بين اشهر طرازات فورد المتاحة في المملكة:
    -سيدان: فيوجن، توروس، فيغو، فوكس.
    -اس يو في: ايكوسبورت، ايدج، اف 150 رابتور، اكسبلورر، اكسبيديشن.
  • ميتسوبيشي Mitsubishi
    تأتي العلامة اليابانية ميتسوبيشي في المرتبة السابعة عالميًا من حيث كونها أكبر مُصنعي السيارات على مستوى العالم، وذلك بالرغم من حداثة سنها النسبي، حيث ترجع نشأتها إلى العام 1970، وتأتي غالبية السيارات التي تُتيحها ميتسوبيشي في المملكة العربية السعودية رياضية مُتعددة الاستخدامات نظرًا لكثرة خوض عملائها في الطرق الوعرة والصحراوية المُميزة للمملكة، ومن بين أهم طرازاتها المُتاحة:
    -اس يو في: اكليبس كروس، مونتيرو، باجيرو، اوتلاندر، ايه اس اكي.
    -اس يو في صغيرة الحجم: اتراج، سبيس ستار.

     
  • شانجان Changan 
    في السنوات القليلة الماضية غزت صانعة السيارات اليابانية السوق الشرق أوسطي بالعديد من الطرازات التي عشقها العملاء نظرًا لاعتماديتها وكفاءتها وسعرها المُناسب لكافة الاحتياجات والإمكانيات، وقد أثبتت شانجان مكانها في السوق السعودي سريعًا لتصبح ضمن قائمة اليوم لاشهر ماركات السيارات فى السعودية، ومن بين اهم طرازاتها المتاحة في المملكة:
    -سيدان: ايدو، في7 .
    -اس يو في: سي اس 35، سي اس 75، سي اس 95.
سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة السعودية سيارات جديدة عالم المحركات
loaing icon